رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"النقاش" تدعو وسائل الإعلام لالتزام الموضوعية

دعت الكاتبة الصحفية فريدة النقاش رئيس تحرير جريدة الاهالي وسائل الاعلام المختلفة بالتزام المهنية والموضوعية وعدم المبالغة فى نشر احداث كنيسة امبابة مشددة علي ان الاحداث الاخيرة عابرة وليست متأصلة فى الشعب المصري وهي اشياء غريبة علينا .

ودعت" النقاش" فى مداخلة هاتفية علي قناة "مصر الاخبارية "الحكومة المصرية لاتخاذ موقف رادع من الجماعات المتناحرة، قائلة إن هؤلاء ليس لهم حقوق لانهم خارجون عن المبادئ العامة للنظام التي ينص عليها الدستور، والمهمة الحالية للمجتمع المصري ان ينهض ويوحد صفوفه كما فعل بعد موقعة القديسيين حيث تعاون المصريين فيما بينهم لكي يقاوموا الحركة الغريبة علي المجتمع .
واضافت" النقاش" ان هناك علامة استفهام كبيرة تتمثل فى غياب الاجهزة الامنية علي الشارع مشيرة الى أن المصريين انتقدوا سلوك الشرطة خلال الثلاثين عاما الماضية وتعاونهم مع المصريين باستعلاء واتباعهم اساليب القوة والتعذيب، ولكن المصريين حاليا قادرين علي التفرقة بين سلوك الشرطة التي تتعامل مع الناس والتي استفادت من الاحداث الماضية من السلطة، خاصة فى وجود
وزير للداخلية وهو رجل حكيم وقادر علي اعادة الشرطة فى الفترة القادمة التي ربما تشهد قتالا داخليا وحربا اهليا وهو ماتسعي اليه الثورة المضادة التي تستخدم كل الاساليب أمنيا لإحداث توتر .
وطالب عصام العريان فى مداخلة اخري الحكومة المصرية بتوقيع أقصي العقوبات علي المتهمين في أحداث امس لأنهم اخطر ورقة تهدف لتمزيق الوطن ويعملون علي نشر شائعات كاذبة واحاديث مختلقة ولا يستطيع احد ان يحكم علي قوي غاضبة بانهم ينتمون لجماعة بعينها.
واشار العريان الى أن بعض شهود عيان اكدوا أن بعض الشيوخ من العقلاء من السلفيين حاولوا اقناعهم ولكن تطورت الازمة لسقوط جرحي وضحايا وهذا خطر كبير يهدد المواطنين.