الشريف: برامج مسيحية قريبا

فضائيات

الأحد, 08 مايو 2011 16:07
القاهرة - ا ف ب:

أكد رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون سامي الشريف أن التليفزيون المصري سيفتح شاشاته أمام جميع المرشحين للانتخابات التشريعية والرئاسية بمختلف انتماءاتهم.

وقال الشريف لفرانس برس إن "التليفزيون المصري سيكون متاحا امام جميع المتنافسين في الانتخابات البرلمانية والانتخابات الرئاسية دون أن يكون لانتماءاتهم أو برامجهم أي تأثير على حرية عرض آرائهم على شاشة التليفزيون وفي الاذاعة".

واكد الشريف ان التليفزيون "لم يعد يعبر عن اتجاه محدد بل هو تليفزيون الشعب وهذا ما سيكون ملموسا في قضايا الانتخابات فهو لم يعد حكرا لأحد كما كان في السابق".

من جهة اخرى اوضح الشريف بشأن منع المحجبات من

الظهور على الشاشة الصغيرة قال الشريف إن "المذيعات المحجبات حصلن على احكام قضائية واجبة النفاذ بأن يعدن للظهور على شاشة التليفزيون وهذا حق قضائي يكفله القانون لهن ولحل هذه الإشكالية تم اختيار برامج ملائمة لهن مثل البرامج الدينية او البرامج القريبة منها".

وردا على سؤال بشأن تقديم برامج دينية مسيحية اسوة بالاسلامية على القنوات الرئيسية اكد الشريف أن "الفترة المقبلة ستشهد تقديم برامج دينية مسيحية اسوة بالبرامج الاسلامية وهذا حق سيكون متاحا للجميع، وقبول الآخر هو النهج الذي نسعى اليه لبناء مصر جديدة وحرة تساوي بين ابنائها على اساس المواطنة".

أهم الاخبار