رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الجمل:سنراجع إلغاء حلوان وأكتوبر

صرح الدكتور يحيي الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء ببرنامج منتهى الصراحه الذى يقدمه الصحفى مصطفى بكرى أنه من الوارد تعيين وزير للإعلام خاصة وأن الدول المتقدمة تستعين دائماً بوزير للاعلام .

وعن أزمة الشرطة قال الجمل "لن نسمح بالعدوان علي الشرطة ولا يمكن أن نفرط في كرامتهم ويجب أن نشعرهم بكرامتهم لاننا نحتاج اليهم "

وتابع " لا بد وأن ندرك دقة المرحلة وأن نبدأ عجلة الانتاج حتي تنتعش السياحة التي تستطيع ان تنعش الاقتصاد المصري ولكن المطالب الفئوية تؤدي الي توقف الاقتصاد ".

و عن زيارة أمير قطر لمصر قال الجمل " مصر لا تريد مساعدات من قطر ولكننا نريد إستثمارات سليمة لمصر ويجب في البداية أن نزيل العوائق من أمام المستثمر ونضمن له استثماراته ".

وحول تصريحات الجمل بتوقيع مصالحة مع الفاسدين قال "الجمل تصريحاتي حول المصالحة مع الفاسدين فهمت بطريقة خاطئة لأن الناس تأخذ الكلام علي لفظه وليس علي معناه فلا يوجد أي مصلحة بيني وبين الفاسدين وأسعي دائماً للوصول بالبلد لمرحلة جيدة بعيداً عن الفاسدين " .

وعن أسباب قبوله للدخول في وزارة شفيق أكد الجمل بأن أحمد شفيق قد حضر لمكتبه وحاول لمدة ساعتين إقناعه لدخول الوزارة وتولي منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ، فقبل مطلب شفيق بعد محاولاته العديده "

وأشار الجمل الي أنه اعتذر أيضاً للدكتور عصام شرف عن الدخول للوزارة

ولكن شرف أصر علي دخوله قائلا " لم أسع لمنصب وسني لا يسمح بذلك " .

وعن المادة الثانية من الدستور قال الجمل " أنا مع المادة الثانية من الدستور ولكن ما قلته هو أن المادة الثانية عدلت وأضيفت الألف واللام من باب النفاق السياسي أيام التمديد للرئاسة ، فالألف واللام لم تغيرا شيئاً في البنية التشريعية

وعن تصريحاته لأهل محافظة قنا التي اعتبرها الأهالي إهانة بالنسبة إليهم قال الجمل "لم أقصد الإساءة لأهل قنا لكني طالبت بالحفاظ علي هيبة الدولة ، والتي قلت لا يمكن لمحافظة أن تسحب المحافظ بعد يومين من تعيينه " .

وأشار الجمل إلي أنه من الوارد بحث إمكانية مراجعة قرار إلغاء محافظتي حلوان و6 أكتوبر في الأيام القادمة.

وعن الانتخابات القادمة أكد الجمل بأن النظام الإنتخابي القادم سيجمع بين القائمة النسبية والفردي الي جانب تعديل بعض الدوائر قبل الانتخابات المقبلة .

شاهد الفيديو