رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

90 دقيقة: انحياز سرور لـ "نائبة الوطنى " غير قانونى

فضائيات

الثلاثاء, 07 ديسمبر 2010 14:34
كتب: محمد ماهر محمد

بعد فوز 6 من أعضاء حزب الوفد الذين رفضوا الانسحاب وعلي رأسهم ( عاطف الأشموني وطارق سباق ومحمد المالكي وسفير نور ومسعد المليجي) أكد المستشار بهاء الدين أبو شقه – مساعد رئيس حزب الوفد – أن الحزب تحكمه لائحة وقد دعا السيد البدوي- رئيس حزب الوفد- إلي عقد اجتماع يوم الأربعاء القادم للنظر فيما يتخذه الحزب من إجراءات بشأن من خالفوا اللائحة واستمروا في الانتخابات .

وأضاف أبو شقه أن الماده 5 من اللائحة تنص علي أن يسألوا أمام الهيئة العليا التي تتخذ القرار للتحقيق معهم وتتضمن أنه يجوز لرئيس الحزب أو الهيئة العليا وقف العضو حتي النظر في أمره ولا يجوز مد الايقاف لأكثر من 60 يوما.

وحول تصريحات د. فتحي سرور رئيس مجلس الشعب "أن النائب يكتسب حصانته فور إعلان نتيجه فوزه " والذي أثار جدلاً حول تحويل

مؤمنه كامل الي الجنايات بعد اتهام وليد الشافعي رئيس استئناف القاهرهة لمؤمنه بالسب والقذف.

أكد شوقي السيد – الخبير الدستوري واستاذ القانون – أن القول الفصل الآن في يد المحكمه، وقال إن الحصانة لا تكتسب إلا بعد القسم وبعد انعقاد أول جلسة بعد أن يتمكن النائب من القيام بمسؤلياته النيابية من هنا تبدأ الحصانة .

وقال السيد إن الحصانة تكون لتمكين العضو من ممارسة مسئولياته النيابية ولا بد ان تقف الحصانة عند حدودها فهي" مطلقة تحت القبة ونسبية خارجها"

وفى سياق متصل أكد مجدي عبد الحميد - رئيس الجمعية المصرية للنهوض بالتنمية والمشاركة المجتمعية - أن جولة الإعادة قد شابها العديد من التجاوزات في بعض الدوائر كما أكد علي وجود تزوير

في بعض الدوائر .

من جانبه قال بهي الدين حسن - رئيس مركز القاهره لدراسات حقوق الانسان- إن جوله الإعادة كانت أسوأ من المرحله الأولي من الانتخابات من حيث ارتفاع نسبة شراء الأصوات ومنع مندوبي المجالس الحقوقية من الدخول الي اللجان .

وعلى صعيد آخر أكد حسام البدري أنه سيدرب نادي المريخ السوداني وتحدث عن مفاوضات مع عصام الحضري للانضمام الي المريخ، وقال إن الرواتب لم يفصح بها لاحد.

ونفى البدري- فى مداخلة تليفونية – إغلاق صفحة النادي الأهلي مشيرا إلى الصعوبات التى واجهها أثناء وجوده بالأهلي، وأن البعض لم يفهم هذه الرساله وبرغم ذلك استطاع أن يحقق إنجازات للنادي في ظل ظروف صعبة لم يستطع التطرق إليها لأنها لم تكن في صالح النادي الأهلي .

من جانبه أوضح الفنان- احمد عزمي - في مداخلة تليفونية - أسباب تغيبه اثناء عرض فيلم "الشوق " بمهرجان القاهره السينمائي الدولي لظروف والدته الصحية .

وقال احمد عزمي إن المخرج اضطر الي السماح ببعض الالفاظ في الفيلم للتعبير عما يدور في الواقع من أحداث .

ويعتبر الشوق هو الفيلم المصري الوحيد المشارك في المهرجان .

 

أهم الاخبار