النجار: على النائب العام أن يرحل

فضائيات

الأحد, 01 مايو 2011 20:40
كتب - صلاح لبيب :

دعا الدكتور أحمد النجار رئيس وحدة الدراسات الاقتصادية بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية النائب العام عبدالمجيد محمود إلى الرحيل قائلا " إن النائب العام جاء بقرار من رئيس الدولة حسنى مبارك الذى تم خلعه وكذلك وزير العدل السابق ممدوح مرعى الذى تمت إقالته وبالتالى ينبغى على النائب العام أن يرحل لأن الملاءمة السياسية تقتضى ذلك".

وذكر فى حوار له لبرنامج كورة أون لاين على قناة مودرن أنه تقدم بالعديد من البلاغات فى السنوات السابقة يتهم فيها حسن حمدى رئيس النادى الأهلى وعضو مجلس إدارة جريدة الأهرام ومسئولين آخرين بالأهرام بالفساد والتربح من وظيفتهم العامة، إلا أن التحقيق حفظ دون أن تعلن الأسباب .

وأشار إلى أنه تقدم ببلاغ للنائب العام وكذلك للكسب غير المشروع ونيابة الأموال العامة يطالب فيها

بالتحقيق فيما لديه من مستندات تؤكد فساد حسن حمدى وكذلك إبراهيم نافع رئيس مجلس إدارة وتحرير الأهرام الأسبق وأنه من المنتظر أن تجرى التحقيقات فى الأيام القادمة .

وقال إن هناك عشرات من المستندات التى تثبت الفساد على حمدى وآخرين ومنها قيام حمدى بإنفاق 109 ملايين جنيه فى عام 2004 على بند الهدايا ودون أن يكون هناك أى كشوف بأسماء من أعطيت لهم هذه الهدايا ولماذا اعطيت لهم ؟.

وأضاف أن حمدى قام بتأسيس شركة باسمه إضافة إلى أبناء ابراهيم نافع إضافة إلى تأسيس شركة أخرى باسم آخر مستعار وقامت هذه الشركة بتوريد العديد من الأدوات والأجهزة للأهرام، وهذه مخالفة صريحة للقانون الذى يمنع تعامل مسئول فى الدولة مع مؤسسته بالبيع والشراء وهذا ما يعده القانون تربحا.

أهم الاخبار