جاب الله: الجزيرة الأقل إنفاقا

فضائيات

الأحد, 01 مايو 2011 09:37
خاص- بوابة الوفد:

أيمن جاب الله مدير محطة الجزيرة مباشر ومباشر مصر

أكد أيمن جاب الله مدير محطة الجزيرة مباشر ومباشر مصر، أن اهتمام الجزيرة بمصر طبيعي لأنها قلب العالم العربي. وأضاف، لقد كانت الثورة حالة متميزة جدا وكان ميدان التحرير والمليونيات المصرية أحداثا شديدة الجاذبية والاهتمام لدي العالم كله وكان التفاعل معها بتثبيت الكاميرات في الميدان 24 ساعة ليس ضد النظام السابق بل كشفا وتغطية للحدث المهم الذي ربما لن نعيشه في مكان آخر .

وأوضح أن الجزيرة من أقل المحطات من حيث الانفاق فبي بي سي تنفق عليها الدولة البريطانية خمسة مليارات من الدولارات و سي ان ان تبلغ ميزانيتها ستة مليارات أما الجزيرة فلا تتجاوز 300 مليون دولار سنويا ولديها 50 مكتبا في جميع أنحاء العالم.

وقال في حواره مع جريدة الأهرام إن الثورة انصفت الجزيرة وأكدت مهنيتها في المقام الأول, فالناس في مصر وغيرها من البلدان لم تكن تهتم بموقف الأنظمة السابقة من الجزيرة بل كانت تبحث عن المعلومة.

وعن علاقة الجزيرة بقطر وإسرائيل أكد جاب الله أن تنجح في الاعلام يجب أن تفرق بين العمل بالسياسة والعمل بالاعلام ويجب أن تمارس المهنية بكل العمق والاحتراف ويجب أن نتوقف عن تصنيف الإعلامي ووضعه في زمرة سياسية ما, وهنا أضرب لك مثالا عندما قررنا عمل مشروع الجزيرة مباشر كان هدفنا أن نقدم للمشاهد حقيقة مجردة, وترك المجال للمداخلات وقررنا أن يتكلم كل شخص بحرية وليهاجم أي انسان علي حريته وقد هاجم الكثيرون النظام القطري نفسه .

 

 

 

 

 

أهم الاخبار