رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المصريون يفضلون الوفد لقيادة الحكومة

المصريون يفضلون الوفد لقيادة الحكومة

فى ثانى دراسة لمراكز استطلاع الرأى العالمية كشف برنامج الحياة اليوم مساء الخميس عن دراسة لمركز "بيو جلوبال " للدراسات وهو أحد أكبر مؤسسات استطلاع الرأى العالمية أن غالبية المصريين يفضلون حزب الوفد لقيادة الحكومة فى المرحلة القادمة، بينما جاءت جماعة الإخوان المسلمين فى المركز الثانى.

وكشف الاستطلاع الذى أجرى على عينة عشوائية تمثل شرائح المجتمع المصرى العمرية والثقافية والطبقية أن 20% من المصريين يفضلون حزب الوفد لقيادة الحكومة بينما يرى 17% ان جماعة الاخوان المسلمين هى التى ستقود حكومة المستقبل ثم أتى حزب الغد فى المركز الثالث بنسبة 16% والتجمع بنسبة 11% بينما يرى 10% ان الحزب الوطنى سيعود لقيادة الحكومة .

شمل الاستطلاع ألف شخص منهم 74% من اصحاب الدخل المنخفض الذين أجمعوا أن الديمقراطية

افضل من حكم الفرد.

وعقب د. على السلمي مساعد رئيس حزب الوفد على نتائج التقرير ليؤكد ان الاستطلاع أتى متوافقا تقريبا مع استطلاع سابق لمركز السلام الدولى الذى أكد أن الوفد هو الاختيار الاول للمصريين من بين القوى السياسية بنسبة 40% يليه الاخوان بنسبة 20%.

وأضاف السلمى أن أهم مافى التقرير هو أن غالبية أفراد الاستطلاع من الشباب وهو مايرد على ادعاءات البعض ان الوفد حزب قديم وغالبية مؤيديه من كبار السن بينما يعزف الشباب عن الأحزاب القديمة .

شاهد الفيديو