بلال: أعد بمستوي معيشي لائق للمواطن خلال 3 سنوات

فضائيات

الجمعة, 29 أبريل 2011 20:30
كتب- محمد ماهر:

قال اللواء محمد علي بلال المرشح لرئاسة الجمهورية إن انتماءه للمؤسسة العسكرية يمثل له نقطة قوة من حيث إن المرشح العسكري يستطيع التخطيط لمصلحة بلده بشكل أفضل داخلياً وخارجياً.

وتابع " فكرت في التقدم لرئاسة مصر بعد الاستماع لآراء أناس كثيرين من السياسيين حيث إنني أتمتع برؤية استراتيجية أبعد لما هو خارج مصر وليس فقط للأوضاع الداخلية".

وعن أهدافه أوضح بلال أنه سيحاول مع ممثلي الشعب وقف المظاهر التي تعطي لرئيس الجمهورية والتي تجعله ينظر لنفسه بأنه يفهم في كل شىء، وكذلك لوقف المواكب الكبيرة

التي تدل علي المظاهر الكاذبة التي يمكن أن تعزل الرئيس، قائلا "رئيس الجمهورية لابد وأن يقف في إشارة المرور مثله مثل المواطن العادي".

وأضاف بلال خلال حواره ببرنامج الحياة اليوم "برنامجي يتضمن ترسيخ دولة القانون واحترام حرية الرأي والتعبير، بالإضافة إلى بناء اقتصاد مصر للوصول إلي حد أدني للأجور بشكل مناسب"، موضحاً أنه لايمكن الاقتراض من دول لضمان حد أدني للأجور ولكنه يستطيع أن يصل لمستوي لائق للمواطن المصري خلال ثلاث

سنوات فقط أما الخارج فسيستغرق من 5 لــ 10 سنوات.

وقال بلال "أعمل حسابي لجميع المرشحين الموجودين والمنتظرين" مؤكداً أن الجانب العسكري لن يعلن عن أسماء أخري لمرشحي الرئاسة باستثناء أحمد شفيق الذي لم يحدد بعد.

وأشار بلال إلي أن أول خطوة سيتخذها كرئيس جمهورية هو الاكتفاء الذاتي لمصر من القمح خلال عام إلي عام ونصف من خلال دراسة قام بها.

وعن السياسة الخارجية قال " النظام المصري تحول إلي صديق مع دولة إسرائيل وأنا لا أقبل بذلك، سأغير سياستي مع إسرائيل من خلال كوني كدولة لها كيان وأسلوب سياسة بدون إملاء بما يحقق مصلحتي ولا يتعارض مع مصالح الآخرين وإذا هاجمت إسرائيل غزة مرة أخري سأطرد السفير الإسرئيلي".

أهم الاخبار