غادة عبد المنعم: نقابة الصحفيين تحولت لجمعية مصالح

فضائيات

الاثنين, 25 أبريل 2011 20:48
كتبت -رشا حمدي:

هاجمت غادة عبد المنعم نائب رئيس تحرير مجلة "الإذاعة والتليفزيون" وعضو نقابة الصحفيين النقابة، مؤكدة أنها لا تقوم بدوها وتتعسف في ضم الصحفيين إليها بسبب قوانينها البالية.

وقال خالد الشامي، عضو نقابة الصحفيين وعضو مجلس إدارة نقابة الصحفيين المستقلين "تحت التأسيس"، في برنامج "مانشيت" علي قناة "أون تي في" اليوم إن الصحفيين اضطروا لإنشاء نقابة أخري موازية بسبب تباطؤ مجلس إدارة نقابة الصحفيين في إجراء إصلاحات في قانون النقابة .

وأوضح أن عضوية مجلس إدارة نقابة الصحفيين أصبحت مجرد وجاهة اجتماعية.

وطالبت غادة عبد المنعم بتغيير قانون النقابات المهنية حتى تتمكن النقابات الصحفية الجديدة القيام بعملها و حماية الصحفيين.

وأكد جمال عبد الرحيم عضو مجلس نقابة الصحفيين أن نقيب الصحفيين

مكرم محمد أحمد كان يريد تعديل قانون نقابة الصحفيين ولكن أعضاء مجلس الإدارة رفضوا خوفا من تركيبة مجلس الشعب السابق والتي كانت أغلبية من الحزب الوطني و حتى لا يتدخل أحمد عز ويضع القانون كما يريد.

وأضاف أن مجلس إدارة نقابة الصحفيين قدم مذكرة رسمية لنائب رئيس الوزراء يحيي الجمل للمطالبة بإجراء تعديلات في قانون نقابة الصحفيين وقانون تنظيم الصحافة رقم 96 لعام 1996 و تشمل التعديلات تعيين رؤساء تحرير الصحف القومية ومجالس إدارتها عن طريق الانتخاب لا التعيين.

وأكد أنه رغم رفض الدعوة القضائية المرفوعة من بعض الصحفيين والتي تطالب بإجراء انتخابات مبكرة لنقابة الصحفيين، فإن مجلس النقابة سيدعو لانتخابات مبكرة خلال شهرين أو ثلاثة أشهر علي الأكثر.

أهم الاخبار