العاشرة مساءاً : اتصالات لإنشاء حزب للمستقلين داخل البرلمان

فضائيات

الاثنين, 06 ديسمبر 2010 09:35
كتب : أحمد عبدالرحمن


كشف كرم جبر - رئيس مجلس ادارة روز اليوسف وعضو أمانة إعلام الحزب الحاكم - عن وجود اتصالات لعمل حزب جديد يشكله مستقلون أغلبهم فازوا في الانتخابات الأخيرة وأنه سيتم الموافقة على هذا الإقتراح .

 

وقال للإعلامية منى الشاذلى فى العاشرة مساء: إن حزب الوفد سيفكر ألف مرة قبل فصل المرشحين، بل يتوقع انضمام مستقلين للحزب، متهمًا المعارضة بتحميل الحزب الوطنى مالا يطيق، مشيرًا إلى وجود نوعين من الدعاية احدهما للتجريس والأخرى ايجابية، والدعاية المضادة للحزب الوطني هي دعاية تجريس.

وأكد جبر عدم وجود اختلاف كبير في مجلس الشعب هذا العام، عما كان حيث المستقلين الكتلة الرئيسية في الانتخابات منذ عام 79 وفي عام 2005 كان الاخوان قد استثمروا مقاعد المستقلين بمجلس الشعب، وفي عام 2010 اختلف

الأمر بعض الشىء حيث دخل الاخوان الانتخابات كأفراد وانسحبوا كتنظيم.

من جانبه اتهم عمار علي حسن  - الكاتب والباحث  - الحزب الوطني بانه المسئول عن تفريخ الاستبداد والفساد منذ 30 سنة وانه حزب يحكم ومعارضة تلحق به تلعب شكل المعارضة وانه ارتكب خطا استراتيجي حين وقع في ازمة شرعية ومصداقية حيث عمل على احداث تمردات داخل بعض الاحزاب .

وذكر عمار ان هناك بداية لتصحيح التجربة الحزبية من خلال وجود تمرد في حزب التجمع وصمود في حزب الوفد ، واضاف عمار ان الانتخابات ليست صندوق شفاف بل وجود تكافؤ فرص فرجال الاعمال والوجهاء ينضمون للوطني للحصول على الحماية واتهم وسائل

الاعلام والصحف القومية بالانحياز للحزب الوطني ، وقال عمار ان الناس لم تقل بالتزوير قبل الانتخابات من فراغ وان النظام في حاجة لتجديد شرعيته .

أما صلاح قبضايا - الكاتب الصحفي – فقد أعرب عن عدم تفاؤله بالانتخابات لكثرة التجاوزات وان الحزب الوطني يريد ترسيخ مفهوم الحزب الواحد وان ما حدث في انتخابات 2010 لا يحتاج لعملية تجميل بل يحتاج لتصحيح كامل.

ازمة الشافعى

وحول أزمة الدكتورة مؤمنة كامل - الفائزة في انتخابات مجلس الشعب – مع القاضى وليد الشافعى في جريدة الشروق والذي اعتبره سب وقذف بل اهانة للهيئة القضائية كلها وتقدم الشافعي ببلاغ ضدها قامت  جريدة الشروق  بتقديم اعتذارا للمستشار والقضاء  وأكد وائل قنديل -  مدير تحرير جريدة الشروق - بان الجريدة اول من احتفى بموقف القاضي وليد الشافعي على مستوى الخبر والتقرير والمقال وكتب عنه فهمي هويدي وتعاملت معه كظاهرة جليلة تكن له كل التقدير والاجلال ولكن ماحدث كان تصريحا من مؤمنة كامل وليس ذنبا للجريدة .


أهم الاخبار