" 90 دقيقة " : خبراء للقضاء على " قرش شرم الشيخ ".. ومحمد رجب يحلم بـ "عادل إمام"

فضائيات

الاثنين, 06 ديسمبر 2010 09:32
كتب : محمد ماهر محمد

اهتم برنامج 90 دقيقه بعرض أجواء الانتخابات في الإعاده واهتم بعرض التقارير من المحافظات ورصد لما حدث بالدوائر الانتخابية واللجان المختلفة .

أكد محمود نفادي رئيس شعبه المحررين البرلمانيين علي أن الأجواء كانت هادئة في جولة الاعاده بعد غياب المعارضة ونتيجة لان اغلب المنافسة بين الوطني في اغلب الدوائر وصاحب ذلك وجود شغب في بعض الدوائر حيث ستنافس 566 مرشح ومرشحه في 166 دائرة انتخابيه .

وقال نفادي ان المؤشرات تؤكد بان الحزب الوطني سيحصل علي 90%من نتيجة الانتخابات كما أنه من المتوقع بان حزب التجمع سيحصد ال6 مقاعد جميعها.

وأضاف أنه بعد خروج رموز المعارضة الذي سيضعف البرلمان القادم وستكون هناك رقابه برلمانيه محدودة وستختفي ظاهره الاستجوابات وسيختفي طلبات سحب الثقة من الحكومة او الوزراء حيث ان سحب الثقة تتم عبر موافقة 50 عضوا علي الأقل وهذا لن يتوافر في البرلمان القادم.

من جانبه قال احمد شوقي - رئيس غرفه العمليات باللجنة العليا للانتخابات - أن نسبه الإقبال في الدوائر في جولة الاعاده كانت اقل من نسبه الإقبال في المرحلة الأولي التي بلغت1 , 35% وقال بشان التجاوزات أن التجاوزات التي وصلت إلي اللجنة كانت بسبب عدم السماح لمندوبي المرشحين في بعض الدوائر من دخول اللجان.

وذكر شوقي بأنه وصلت الي اللجنة من الساعة 8 إلي 9,5

ما يقرب من 80 شكوى من المجلس القومي لحقوق الإنسان وبعض المرشحين والمواطنين ولم يتلقي شكاوى بعد العاشرة ز

وقال شوقي ان الإعلان الرسمي لجولة الاعاده سيتم الإعلان عنها في اللجان الفرعية وقال سوف يعلن رئيس اللجنة النتيجة العامة في موعد أقصاه ثلاث أيام .

الصوت ب100جنيه

فى سياق متصل شهدت محافظة الدقهلية خاصة دائرة (أتميدا) اشتباكات بين أنصار مرتضي منصور المرشح المستقل وبين أنصار عبد الرحمن بركه مرشح الوطني علي مقعد الفئات واستخدمت المطاوي والاسلحه البيضاء مما أدي إلي تدخل الاجهزه الامنيه وإلقاء أكثر من 30قنبلة مسيلة للدموع وأدت تلك الاشتباكات إلي اصابه 17 شخص منهم من في حاله خطره مما أدي إلي تقفيل اللجان مبكرا في الساعة الرابعة والنصف .

و في القاهرة في دائرة الساحل وروض الفرج والمطرية فقد سادت ظاهره شراء الأصوات علي مقعد العمال حيث وصل الصوت من 20 إلي 100 جنيه وأيضا تعددت الشكاوى من مندوبي بعض المرشحين من المستقلين العدم دخوله اللجان.

أما في أسيوط فقد شهدت العديد من الاشتباكات والمشاجرات في دائرة ابنوب ودائرة العقال البحري والدويرات مما أدي إلي أصابه 6 أشخاص وتم نقلهم إلي مستشفي أسيوط

العام وصدفه المركزي .

ومن جانب أخر تم القبض علي بعض من أنصار المرشحين أثناء تقديمه أموال وحشيش لرئيس اللجنة في العقال البحري كنوع من الرشوة .

وفي الغربية في دائرة طنطا في دائرة احمد شوبير وياسر الجندي مر شحوا الوطني فقد اتهم الأهالي بوجود العديد من التزوير وشككوا في نزاهة الانتخابات خاصة بعد غياب المعارضة .

وفي قنا في دائرة الرئيسية فحدثت محاولتين لإرهاب الناخبين عن طريق إطلاق العديد من الرصاص من الاسلحه الاليه وتم ضبط 5 أشخاص بحوزتهم بنادق إليه كما شهدت محاوله بعض المرشحين من اقتحام اللجان في دائرة الدندره بلجنة الدير الشرقي .

أما في المنيا فهناك شكاوى من الإجراءات الامنيه المشددة وقيام الأمن بطرد الأشخاص من الإدلاء بأصواتهم

بعثه من علماء البحار

ومن الانتخابات الى عالم البحار حيث أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشه - محافظ جنوب سيناء - في مداخله تلفونيه بعد قتل سمكه القرش لسائحة المانية بان وزاره البيئة سوف ترسل بعثه من علماء البحار لمعرفه أسباب ظهور اسماك القرش واستدعاء بعض الخبراء الدوليين من استراليا وألمانيا المتخصصين لمكافحتها .

وقال شوشه انه تم أعاده إغلاق جميع شواطي شرم الشيخ لإجراءات احتذارية .

نجح ونص

وفى حواره مع الاعلامى معتز الدمرداش نفي الفنان محمد رجب ما تردد من شائعات حول فيلم "محترم إلا ربع " بأنه يحمل إيحاءات جنسيه قائلا " الفيلم كوميدى لا يوجد به مشاهد مستفزه للمشاهد ولا توجد إيحاءات جنسيه وفيلم محترم إلا ربع نجح ونص "

وأضاف رجب بأنه لم يخف ومن النزول في موسم عيد الاضحي مع وجود زحمه في الأفلام وقال" كنت خايف بس من فيلم "زها يمر" للفنان عادل أمام وأتمني أن امثل معه " .

 

أهم الاخبار