المعارضة لصالح: ارحل فورا

فضائيات

الجمعة, 22 أبريل 2011 17:00
كتبت- آيات عزت :


تسعى دول خليجية وغربية إلى التفاوض على انتقال منظم للسلطة لإنهاء الاضطرابات المستمرة منذ أكثر من ثلاثة أشهر، فيما يصر المحتجون الذين يطالبون بإصلاحات ديمقراطية على أن يتنحى الرئيس اليمني .

وتحدث شاهد عيان لـ"العربية" أن ما تشهده العاصمة اليمنية صنعاء اليوم هو أكبر حشد جماهيري للمعارضة، ومشيرا الى انتقال حشود المعارضة من ساحة التغيير الى شارع التسعين لأداء صلاة الجمعة .

وأضاف شاهد عيان آخر أن تعز وبقية المدن الأخرى تشهد حشوداً مماثلة تأتي بحسب بيانات اللجان التنظيمية للمعتصمين تعبيراً عن رفضهم للمبادرة الخليجية التي قالوا إنها لم تنص صراحة على مطلبهم الأساسي وهو الرحيل

الفوري للرئيس اليمني .

وكما تضمنت رسائل حملها الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي لكل من الرئيس علي عبدالله صالح وقيادات المعارضة الخميس مقترحاً يتضمن نقل الرئيس صلاحياته لنائبه، وبعد شهر يقدم الرئيس استقالته لمجلس النواب على أن يتم إجراء انتخابات رئاسية خلال 60 يوماً من تاريخ استقالة صالح.

وقد جدّد الرئيس اليمني تمسّكه بالشرعية الدستورية ورفضه للانقلابات، وقال إن المعارضة متهالكة ومرتدة، ودعا الى مواجهة التحدي بتحدّ، مع الحرص على عدم إراقة الدماء، ورفضه للحرب، كما رحّب بالمبادرة الخليجية وأكد أن الحكومة اليمنية ستتعامل معها بإيجابية وفي إطار الدستور اليمني، وذلك أمام حشد من مؤيديه في ميدان السبعين .

 

أهم الاخبار