رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

38 قتيلا خلال تفريق متظاهرين بسوريا.فيديو

فضائيات

الجمعة, 22 أبريل 2011 15:45
كتبت- آيات عزت :


أعلن مجموعة من الحقوقيين السوريين أن نحو 38 شخصا لقوا مصرعهم برصاص الأمن السوري خلال تفريقهم للمظاهرات التي اندلعت اليوم عقب صلاة الجمعة في مختلف المدن السورية.

وفي وقت سابق تحدثت مصادر إعلامية عن سقوط قتيلين وإصابة العشرات إثر إطلاق الأمن الرصاص الحي والقنابل الغاز المسيلة للدموع على المتظاهرين في مدينتي درعا والمعظمية.

وانطلقت مظاهرات حاشدة الجمعة في دمشق وحمص ودرعا ودوما والحسكة والقامشلي وغيرها من المدن السورية وخلفت عشرات الجرحى بعد أن واجهها الأمن بالذخيرة الحية ومسيلات الدموع .

ونقل شهود العيان لـ"العربية" سقوط ستة جرحى في إطلاق نار وغاز مسيل للدموع في منطقة الحجر الأسود قرب دمشق وسقوط 5 جرحى في مدينة دوما السورية و3 آخرين

في مدينة حمص، فيما تحدثت أنباء عن سقوط جريحين آخرين في مدينة درعا.

وكان ناشطون دعوا عبر مواقع الإنترنت السوريين بمختلف طوائفهم إلى التظاهر الجمعة في ما سمّوه يوم "الجمعة العظيمة"، غير عابئين بدعوة السلطات إلى إيقاف الاحتجاجات، نقلاً عن تقارير لوكالة رويترز ووكالة الصحافة الفرنسية.

وأكد شهود العيان أن الجيش السوري انتشر خلال الليل في مدينة حمص، وذلك قبل صلاة الجمعة التي كانت إيذاناً باشتداد الاحتجاجات على الحكم خلال الأسابيع الخمسة الماضية .

شاهد الفيديو

 

أهم الاخبار