رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبير اقتصادي: بيئة الاستثمار الخارجي تحتاج لعنصر أمني

فضائيات

الخميس, 21 أبريل 2011 17:11
بوابة الوفد:

اكد الخبير الاقتصادي الدكتور أحمد السيد رئيس وحدة الدراسات الاقتصادية في الأهرام أن بيئة الاستثمار الخارجي فى مصر ستكون أرضا خصبة فى حالة عودة الانضباط الأمني الي الشارع المصري، مؤكدا ان الدولة القوية هي التي تطبق الدستور والقانون.

وأشار السيد خلال حواره لبرنامج الرأي الآخر مع الإعلامية درية شرف الدين أن خروج رموز الحزب الوطني عن الحكم والتخلي عن مشروعاتهم وخاصة مشروعات الخصخصة التي ابتكروها وأيضا عدم تفشي
الرشاوي سيساعد علي زيادة معدلات النمو سريعا .
وفي نفس السياق تحدث الدكتور علي السلمي وزير الدولة للتنمية الإدارية سابقا عن سبل تفعيل العمالة المتزايدة فى إصلاح الجهاز الاداري. واشار إلى أن هناك وحدات تابعة للنظام الاداري للدولة لم يتم تثبيتهم مؤكدا ان مسألة العمالة فى القطاع مزمنة منذ سنوات طويلة مشيرا ان القطاع يعاني من
سوء تخطيط وإدارة منذ سنوات طويلة ومحاولة معالجة المشكلة فى الوقت الحالي ستواجه صعوبة بالغة لعدم امتلاك ميزانيات فى التمويل لتثبيت العمالة.
وطالب السلمي الدولة بالعمل علي فتح مشروعات جديدة تستطيع احتواء العمالة وتكون مفيدة للدولة وتعمل علي إنتاج مواد يحتاجها السوق.
كما شدد السلمي علي تفكيك المركزية التي تتمثل فى تواجد أغلب المحافظات فى مكان واحد ويرجع لها كل شيء في مختلف المجالات مؤكدا أن وظائف تلك الوزارات يجب أن تقتصر علي التخطيط ومتابعة دورها الاستراتيجي والعمل علي تطويره وان يعود الحكم للسلطات المحلية.

أهم الاخبار