العاشرة مساء : الناصري يقاطع .. وسرور : لا تزوير

فضائيات

الأحد, 05 ديسمبر 2010 08:50

عرض برنامج العاشرة مساءا موقف حزب الوفد من جولة الاعادة في انتخابات مجلس الشعب وكذلك موقف الاحزاب الاخرى .

حيث اعلن الحزب العربي الناصري مقاطعته جولة الاعادة ، واعلن حزب التجمع مؤخرا استمراره في خوض المعركة .

وقد استقبل مجلس الشعب اعضاءه الجدد لاستصدار كارنيه عضوية مجلس الشعب ونسخة من الدستور واللائحة الداخلية للمجلس ، وعن تركيبة البرلمان المقبل ومساحة الاصوات المعارضة فيه اعلن احمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب بان تشكيل المجلس ما زال في مراحله الاولى ولا يجوز الحكم عليه الان ، واعرب سرور ان البرلمان من غير معارضة ليس اسمه برلمان ولا يوجد تزوير حيث لم يتم اثبات مثل ذلك .

السلمي : قرار الانسحاب يكن انفعالي

اكد الدكتور علي السلمي - مساعد رئيس حزب الوفد وعضو الهيئة العليا - بان

قرار حزب الوفد بالانسحاب صعب ولم يكن انفعالي ومن وحي اللحظة ولكنه معلن قبل خوض الانتخابات فقال السيد البدوي اننا سنشارك في الانتخابات ولو حدث التزوير سوف ننسحب فمن 19 سبتمبر حتى يوم الانتخابات 28 نوفمبر كل الشواهد تقول ان الانتخابات تزور .

واضاف السلمي ان برلمان بلا معارضة برلمان عاجز لا ينتظر منه الشعب مصلحة وان حزب الوفد كسب الحفاظ على مصداقيته والرد على اتهامه بانه حزب ديكوري او روتيني حيث كان هناك مضايقات واتهامات وملاحقات لحزب الوفد وان ابتعاد حزب الوفد من مجلس الشعب ليس انسحابا من الحياة السياسية .

من جانبه افتتح عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية مؤتمر جسر التواصل مع

العلماءالمغتربين عن مصر لمناقشة مشكلات الجاليات في الخارج ومعالجتها حيث اكد موسى عن الحاجة الى الاستقادة من العلماء والمهنيين ومتابعة تجاربهم والتواصل معهم .

وفي حوارها في عمر الراوي - مهندس مدني في النمسا وعضو في برلمان فيينا - سألت الاعلامية منى الشاذلي حول وجود عقود عمل للشباب في فيينا قال الراوي لايوجد حيث هناك مشكلة ديموغرافية كبيرة وغرق العبارات والمسالة متعلقة بغلق الابواب وعدم السماح بالسفر ففي جامعة النمسا من يتخرج منها يكمل في بلده لانهم يستثمرون العقول لصالحهم .

وعلى صعيد اخرأكد عادل شكري - امين غرفة المنشات الفندقية بجنوب سيناء - بان الصيد الجائر والقاء المخلفات في البحر من اهم الممارسات الخاطئة التي تدفع الاسماك الى الافتراس وقال ان الحادث عادي ولا تأثير على السياحة في المنطقة ، فيما اضاف عادل الفولى مدير امن احد الفنادق بانه لا يوجد فزع ولا قلق على الاجانب وانهم مطمئنون ، وذكر محمد سالم مدير محميات جنوب سيناء بان هذا هو طبيعة القرش يفترس الناس عند حاجته الى الاكل .

أهم الاخبار