رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يونس: الناتو خيب آمال الثوار

فضائيات

الأحد, 17 أبريل 2011 20:45
كتبت-آيات عزت :

انتقد رئيس الأركان العامة للجيش الوطني التابع للثوار الليبيين اللواء عبد الفتاح يونس دور حلف شمال الأطلسي (ناتو) والبطء الشديد في قصف القوات التابعة للعقيد معمر القذافي.

وأشار إلى أن قوات الثوار وصلت إلى مشارف البريقة، لكنها اكتشفت أن أمامها أعدادا ضخمة من كتائب القذافي على عكس ما أفادهم به الناتو الذي أكد لهم أن البريقة خالية منها، مما خيب آمال الثوار فى "الناتو"
.
وكشف لـ"الجزيرة" عن رفض الناتو لتزويد الثوار بطائرات عمودية مقاتلة عرضوا شراءها بأموالهم، وقال "لو سمحوا لنا باقتناء ست طائرات عمودية لكان بإمكاننا معالجة قوات كتائب القذافي وفك حصارها لمصراتة".

وكان اللواء يونس قد صرح في وقت سابق من الشهر الجاري بأن ظن الثوار قد خاب في حلف الناتو بسبب البطء في قصف مواقع

كتائب القذافي.

وقال إن مدينة مصراتة تتعرض لحرب إبادة حقيقية، مبديا خيبة أمله في حلف الناتو بسبب تردده في نجدة سكانها الذين يتعرضون لقصف يومي من قبل قوات القذافي. وقال "لو أراد الناتو أن يحرر مصراتة لفعل, لكنه لا يريد فعل ذلك بحجة تجنب قتل المدنيين".

واشتكى اللواء من البطء الشديد للناتو في الاستجابة لمطالب الثوار بقصف قوات الكتائب المهاجمة، وهدد بأن يلجأ المجلس الوطني الانتقالي -ممثل الثوار- إلى مجلس الأمن من أجل وقف عمل الناتو في حال استمرار الأوضاع على ما هي عليه.

أهم الاخبار