عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحياة اليوم:"البراءة في زنزانة"

ناقشت الفقرة الأساسية من برنامج الحياة اليوم المأساة التي يتعرض لها أطفال السجينات داخل السجون المصرية، ورفض أهالي السجينات استلامهم بعد تخطيهم السن القانونية لحضانة أمهاتهم، وعرض البرنامج تجربة لإحدي الجمعيات الأهلية التي تتبنى تسديد الديون المالية علي النساء المحكوم عليهن بأحكام قضائية لاستدانتهن مبالغ مالية مقابل شيكات بدون رصيد أو استخدام "التقسيط" في الدفع مقابل البضائع التي يشترينها.

وأشار عادل طلعت المدير التنفيذي لجمعية" رعاية أطفال السجينات " مشهرة برقم  3730 لسنة  1990من وزارة التضامن الاجتماعي وتترأسها الصحفية نوال مصطفي، إن هدف الجمعية هي مساعدة عدد من السيدات الاتى حصلن علي أحكام قضائية بسبب الديون المالية، وأوضح إن السقف المالي للقضايا التي تتدخل الجمعية في الإفراج عنهن يتراوح بين  10الي 12 ألف جنيه، مشيرا إلى إن هناك سيدات محكوماً عليهن بأحكام قضائية تصل إلي 102 سنة في 97 قضية، وعرض البرنامج تجربة لسيدة من السجينات قامت الجمعية بدفع مبلغ 2000جنيه لإخراجها من السجن بعد قضاء فترة أربعة شهور من اصل ثلاث سنوات.

ترجع قصة غادة  التي تبلغ من العمر 25عاما قامت بضمان والدها أمام احد التجار للحصول علي جهاز عروسة للابنة بمبلغ 10 آلاف جنيه، وأصيب الوالد بمرض وتوفي وتبقى من المبلغ 5الاف جنيه فقام الدائن بتحريك دعوي قضائية ضد غادة وطالبها بمبلغ مالي قدرة 90 ألف جنيه، واستطاعت الجمعية التفاوض مع التاجر ودفع 2000جنيه مقابل التنازل عن القضية وبالفعل خرجت غادة للحياة مرة أخري.

وقال عادل طلعت ان الجمعية ساهمت في الإفراج عن 24 سجينة حتى الآن ولم تتلق دعمًا ماليًا من الحكومة او من جهات أجنبية مشيرًا إلى انها تعتمد علي تبرعات رجال الاعمال، واضاف طلعت ان الجميعة تتعاون مع مصلحة السجون للقيام شهريًا بزيارة  لسجن القناطر لعدد من السجينات وأطفالهن وتقوم الجمعية بالاتفاق مع بنك الطعام بمنح كل سجينة كرتونة من المتطلبات  الحياتية الضرورية لها وأيضا أطفالهن يتم منحهن ملابس واحذية وبعض المنتجات والمأكولات.

ووجهت غادة والمدير التنفيذي للجمعية دعوة في نهاية البرنامج للمشاهدين بضرورة الابتعاد عن القروض والاستدانة.

الفقرات الفرعية:

  • وزارة البيئة تؤكد اصطياد سمكة قرش..والإنقاذ البحري تؤكد ظهور سمكة ثالثة

تضمن التقرير تكذيبًا من د.محمد سالم مدير محميات جنوب سيناء لوزارة البيئة لخبر نشرته احدي المواقع الالكترونية بشأن تعرض سياح لهجوم جديد من سمكة قرش، وأكد سالم أن ظاهرة هجوم السمك ليست ظاهرة نادرة موضحًا أن استراليا تتعرض لـ 40 حادثة سنويا وجنوب إفريقيا لـ25 وأمريكا لـ30 حادثة ، وارجع سالم الهجوم الأخير في البحر الأحمر إلى زيادة أعداد المواطنين في المياه، وأكد سالم أن سمكة القرش التي هاجمت سياحاً منذ يومين نوع يسمي"ماكو" وتم

تحنيطها ووضعها في محمية رأس محمد للحد من أخطارها مستقبلاً.
  • مصرع سيدتين وإصابة 7 أشخاص في انهيار سور الإنتاج الحربي في عرب غنيم بحلوان، ومناوشات بين الأهالي والأمن لإلقاء القبض علي بعض المواطنين.
  • · إعصار الوثائق السرية "لويكيليكس"، وملاحقة الانتربول لمؤسس الموقع وتقديم مذكرة حمراء ضده وتوقيفة بتهمة الاغتصاب، وثيقة جديدة تؤكد دعم أمريكا لعدم فوز فاروق حسنى باليونسكو،ورفض حسام نصار مدير أول وزارة الثقافة التعليق مؤكدا أن مصر ترفض التدخل في شئون وسيادة الدول الأخري.
  • · تعادل الأهلي مع سموحة وفوز الزمالك علي الاتحاد بهاتريك لشيكابلا.
  • · تعاقد المدرب المصري حسام البدري مع نادي المريخ السوداني، ورئيس نادي المريخ جمال الوالي يؤكد صحة المفاوضات وتوقيع العقد خلال 24 ساعة القادمة.
  • · وفاة طبيبة صيدلانية حامل في الإسكندرية اثر إصابتها بأنفلونزا الخنازير.
  • · حبس متهمين في إحداث العمرانية، ومحام يطالب وزري الداخلية ومحافظ الجيزة ورئيس الحي بتعويضات مالية تصل 10 آلاف جنيه عن الأحداث الأخيرة.
  • · توابع الانتخابات: مجلس الشعب يستقبل نوابه الجدد للاستخراج كارنيهات العضوية.
  • · زيادة أسعار السكر في المحافظات لتصل 7 جنيهات للكيلو.
  • · عشرات من الشركة الوطنية للصناعات الحديدية يتهمون إدارة شركتهم بتزوير طلب استقالتهم ، وبلاغ للنائب العام.
  • · الشبورة تغرق شوارع القاهرة والمحافظات وتتسبب في عدد من الحوادث.
  • · تحويل مسار  8 رحلات من مطار القاهرة بسبب الشبورة.
  • · حادثة سرقة وراء مقتل تاجر الإسكندرية وزوجته.
  • · كاتب ايطالي يحذر من انهيار هرم خوفو بسبب المياه الجوفية ، ود.عبد الحليم نور الدين أستاذ اللغة المصرية بكلية الآثار جامعة القاهرة يكذب صحة المعلومات ويؤكد استحالة وقوع الهرم الا بفعل فاعل ويؤكد الرد عمليا من خلال رسالة دكتوراه.
  • · فوز قطر بشرف تنظيم كأس العالم ،2022واستراليا 2018، واوباما يصف قرار استبعاد أمريكا من التنظيم "بالخاطئ".