رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. السباعى: مبارك بصحة جيدة

فضائيات

الأربعاء, 13 أبريل 2011 20:30
كتب ـ محمد سعد خسكية :


أكد الدكتور السباعى أحمد السباعى كبير الأطباء الشرعيين بوزارة العدل أن الرئيس السابق حسنى مبارك يتمتع بالوعي الكامل ويستطيع الحركة المحدودة بواسطة مرافق، وفقا للسن والعلاج والحالة النفسية السيئة التي ألمت به، وبمصاحبة مرافق يمكن نقله من مستشفى إلي آخر مع توفير الرعاية الطبية له .

وأوضح السباعى تفاصيل الكشف على مبارك خلال اتصاله الهاتفى ببرنامج الحياة اليوم : "كان هناك استدعاء لمبارك ونجليه أول أمس ، وأبلغ النائب العام أن حالة مبارك الصحية لاتسمح للحضور فكان قرار

النائب العام بسفرى للعريش واصطحاب اثنين من الاستشاريين من الأطباء العاملين بمستشفى العريش العام أحدهما استشارى فى العناية المركزة والآخر أخصائى باطنة ، وانتقلنا للمنزل المقيم به مبارك فى شرم الشيخ وكان هناك اثنان من أطباء القلب المصريين الخاصين بمبارك هناك".

وأضاف: "التشخيص الأول كان حالة "ارتجاف أوزينى" وعدم انتظام فى ضربات القلب، وعندما بدأنا التحقيق معه كان متناولاً علاج حالة الارتجاف الأوزينى الذى كان

ضروريا فى هذه الحالة، وضغطه اثناء الكشف عليه كان 80/50 وتسبب العلاج فى تسارع نبضات القلب ووصولها إلى 120 فى الدقيقة ، فكان القرار نقله إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى، وكانت نتيجة القرار تحسن حالته الصحية ووصول الضغط إلى 130/80 والنبض 65 ، وقامت النيابة باستجوابه لمدة ثلاث ساعات متواصلة ".

وأكد السباعى أن مبارك تم علاجه من الورم السرطانى الذى سافر بسببه إلى ألمانيا، وليس استئصال المرارة بعلاج إشعاعي كما كان معلنا وقتها.

وأضاف أن آخر رؤية لمبارك كانت ظهر اليوم وأن حالته مستقرة فى المستشفى، وفى انتظار التقرير الصادر الذى سييحدد إذا كان يحتاج النقل إلى مستشفى آخر أم لا.

شاهد الفيديو:

 

أهم الاخبار