انتقادات دولية لقوات الناتو فى ليبيا

فضائيات

الثلاثاء, 12 أبريل 2011 18:28
بوابة الوفد:

تواجه قوات حلف الناتو الموجودة فى ليبيا انتقادات شديدة نظرا لوقوع قتلي مدنيين من الثوار الليبيين في غارات للناتو ، ووجه وزير خارجية بريطانيا انتقادات شديدة لحلف الناتو وطالب بتكثيف الجهود لحماية المدنيين من القصف العشوائي لكتائب القذافي.بينما وزير الخارجية الفرنسي قال إن الناتو لا يقوم بدوره بشكل كافٍ.

وتحليلا للموقف الدولي أبدي المحلل العسكري حسام سويلم في مداخله لفضائية الـ"بي بي سي" تخوفه

من تعنت الناتو واتجاهه الي تقسيم ليبيا مشيرا إلى أن الأمور تتجه حاليا الي تقسيم الاراضي الليبية الي المنطقة الغربية والشرقية مستشهدا بتقاعس القوات الدولية فى ترك الفرصة لكتائب القذافي بالانتقال من سرت الي مصراتة كما أنها لم تمد الثوار بأسلحة لدعم القوات المحاصرة فى مصراتة .

وأشار سويلم إلى ان هناك دولا

كبري لهم مصالح واستثمارات ضخمة فى ليبيا ويخشون علي مشروعاتهم لذلك يساندون القذافي مستشهدا بتركيا بمنع قافلة إغاثة لدخول ليبيا وايضا ألمانيا وموقفها من وقف دخول قوات إغاثة برية للثوار.

وفي سياق متصل أعلن وزير الخارجية السابق الليبي موسي كوسا من لندن لتصريحات لـ"بي بي سي" انه سيتوجه إلي قطر لحضور مؤتمر مجموعة الاتصال حول ليبيا ، وطالب كوسا الليبيين بالتوحد وإجهاض مخطط التقسيم محذرا من تحول ليبيا إلي صومال جديد.وفي سياق آخر وصل القتال إلي ذروته بين كتائب القذافي والثوار الليبيين غرب أجدابيا .

أهم الاخبار