رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عمار علي حسن: الثورة ستتحول لانقلاب

أبدي الباحث السياسي عمار علي حسن قلقه الشديد من تحول ثورة الشباب إلي انقلاب مشيرا إلى انه استنكر تواجد افراد من المؤسسة العسكرية أمس فى تظاهرات جمعة التطهير وابلغ الدكتور محمد البلتاجي القيادي بالإخوان بالأمر وبادله نفس التخوف مؤكدا أن المشهد كان مريبا وخاصة عند صعود هؤلاء العسكريين إلي المنصة.

وأعلن عمار عبر برنامج العاشرة مساء تخوفه الشديد من تحول ثورة الشباب إلي انقلاب عسكري مؤكدا أن الأفراد الذين يرتدون زى المؤسسة العسكرية كانوا مفصولين من الجيش ويريدون تصفية حسابات بينهم وبين الجيش لذلك يحاولون استغلال الشباب فى مؤامرتهم.

وأضاف إن ثورة 1952 كانت في البداية انقلابا عسكريا ودعمها الشعب لذلك صارت ثورة ، ولكن ثورة الشباب كانت بحماية الجيش الذي أعلن أنه سيحمي البلاد بشكل مؤقت وسيعمل علي تسليم مقاليد السلطة إلي الأجهزة المعنية في حالة انتخاب رئيس جديد وأنهم يحترمون الشرعية الثورية.داعيا الشباب للحفاظ علي ثورتهم والوقوف أمام المؤامرات التي تحاك لهم للوقيعة بين الجيش والشعب.

وفي سياق متصل اكد د.عصام العريان المتحدث الرسمي باسم جماعة الاخوان المسلمين

انه يذهب إلي الميدان بشكل شخصي ليس ممثلا عن تيارات سياسية بعينها ، مضيفا إن أمس الجمعة أحزنه مشهد وهو اعتراض الشباب علي الداعية الإسلامي صفوت حجازي ومحاولة اخراجه من علي المنصة بالقوة مؤكدا انه مشهد غير لائق.

وأشار إلى أن هناك محاولات لإدخال الجيش إلي سياسة استخدام العنف تجاه الشباب مسترجعا طلب قائد الشرطة العسكرية أمس في الميدان من كبار القيادات المتواجدة لضرورة التدخل للحصول علي هؤلاء الضباط وفقا لأوامر صادرة من قيادات كبري بالجيش ولكن نصحته بعض الشخصيات المتواجدة بعدم اقتحام المنصة حتي لايثار الشباب ويعتبرونه تعديا علي الثوار مضيفا أن الجيش يحاول جاهدا حماية الثورة ولكن فى حالة الأوامر العسكرية لابد أن ينفذوها .