فيديو..جودة : قوي داخلية وخارجية ضد الإكتفاء الذاتي للقمح بمصر

فضائيات

الجمعة, 08 أبريل 2011 21:41
كتب- محمد ماهر:

قال الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن الاجتماعي أنه قلق من عناصر الثورة المضادة التي تحاول الالتفاف حول الثورة وهدم انجازاتها وأوضح أن مظاهرات الجمعة كل أسبوع شئ إيجابي وهام وضروري لدعم ومساندة حكومة الثورة ولا يوجد تعطيل للعمل ولكنه ضد المظاهرات الفئوية في أوقات العمل الرسمية .

وأوضح أن الثورة المضادة هى القوي المستفيدة من الوضع القديم باستنثناء الاشخاص التي تظهر في التحقيقات ولكن الكتلة الغاطسة ما زالت موجودة مثل المحافظين والقيادات المحلية وأعضاء مجلس الشعب السابقين .

وتابع خلال حوارة ببرنامج الحياة اليوم " هذا البلد نهب لـ30 سنة ويجب اعطائنا فرصة لتحقيق أهدافنا وتخفيف ضغط المطالب

الفئوية لأن الحكومة الحالية حكومة تغيير وليست حكومة تسيير أعمال " مشيراً الي أنه يوجد دراسة للحد الأدني للأجور لتتناسب مع جميع القطاعات وانه يحاول بالدفع بعجلة الاصلاح بالسرعة المطلوبة .

وقال عبد الخالق أنه توجد قوي خارجية وداخلية تقف ضد الاكتفاء الذاتي لمصر من القمح موضحاً ان مصر هي الدولة رقم واحد في استيراد القمح وبالتالي فالكل ينظر الي لتوريد القمح لمصر مثل أمريكا التي تقف ضد الاكتفاء من خلال تحديد التسعير ، واكد انه يتجه الي تقليل استيراد القمح من

الخارج من خلال خلط الدرة بالقمح وزيادة قيمة اردب القمح للفلاح .

وقال رصيدنا من القمح أمن ولا يدعوا للقلق حيث يصل مخزون القمح لـ "3.4 " مليون طن تكفي لمدة 4 شهور ، ولكن رصيد الارز يكفي لمدة شهر فقط .

وأوضح د. جودة انه توجد نية للحكومة في عدم التعامل مع صندوق النقد الدولي وان الحكومة تبحث عن بدائل اخري مثل البحث عن مساعدات من دول عربية صديقة وان الحكومة تدرس إعادة النظر في موازنة الموارد للوزارات الأكثر احتياجاً .

أما عن قانون الاحزاب الجديد قال عبد الخالق "هذا القانون ليس هو الافضل من منظور انعاش الحياة السياسية في مصر بعد 25 يناير بسبب اشتراط وجود 5 الاف مؤسس فهذه عملية ليست سهلة كما اشتراط اعلانيين في صحيفتين فهذا مكلف جداً " .

شاهد الفيديو:

 

 

أهم الاخبار