رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المعارضة الليبية تطلب تعويضا من الناتو

فضائيات

الجمعة, 08 أبريل 2011 13:18
كتبت- سمر مجدي:


شهدت بنغازي تظاهرات احتجاجية حاشدة فى بنغازي اليوم الجمعة مطالبين برحيل الرئيس الليبي معمر القذافي عن الحكم. وذكر مراسل محطة "بي بي سي"، أن بعض قيادات المعارضة طالبت بتعويضات من حلف حلف شمال الأطلسي "الناتو"، جراء مقتل 13 من الثوار أثناء احدي الهجمات علي مدينة اجدابيا، مؤكدا ان التعويض المطلوب ربما يكون أموالا أو أسلحة ودبابات تساعد الثوار على استكمال مسيرتهم ضد كتائب القذافي.

وفي سياق متصل، أعرب الامين العام لحلف الناتو

عن أسفه عن وقوع ضحايا فى إحدي الغارات دون إبداء اي استعداد رسمي لتقديم تعويضات.

وفي مقابلة خاصة علي البي بي سي ذكر وحيد بوقيقس رئيس شركة النفط التابعة للمعارضة الليبية: ان الثوار في حاجة ماسة لبيع النفط فى الاماكن التي استحوذوا عليها لاستخدام عائداته فى التمويل، موضحا ان الثوار بدأوا في مفاوضات مع ثلاث دول أوروبية لبيع النفط

.

وفيما يتعلق بحماية آبار النفط المتواجدة فى ليبيا أكد بوقيقس ان الشباب الليبيين قاموا بتأمينها جيدا وهم شباب مدربون علي فنون القتال المختلفة والمعارضة تثق في امكانياتهم.ورحب بوقيقس برقابة دولية لحلف النيتو علي آبار البترول الليبي مؤكدا ان جميع بلدان العالم ستخسر فى حالة عدم الاستفادة من الابار الليبية.

وفي سياق متصل أعلنت المانيا استعدادها لتقديم دعم عسكري لمهمة انسانية فى ليبيا في الوقت الذي ناشدت فيه تركيا دول العالم بالعمل علي عدم تقسيم ليبيا الي دويلات .وعرضت استعدادها تبنيها مفاوضات سلمية بين القذافي والمعارضة الليبية للتوصل لحل سلمي ورحبت طرابلس بالمفاوضات.

أهم الاخبار