رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبوالفتوح:الإخوان تبحث الترشح للرئاسة

فضائيات

الخميس, 07 أبريل 2011 08:17
كتبت- سمر مجدي:

عبد المنعم أبو الفتوح القيادي فى جماعة الإخوان المسلمين

أكد د.عبد المنعم أبو الفتوح القيادي فى جماعة الإخوان المسلمين أنه سيعلق عضويته فى الجماعة إذا ترشح علي مقعد الرئاسة فى الانتخابات المقبلة، مشددا علي أنه لن يترشح نيابة عن الإخوان ولن يكون مرشح الجماعة وإذا وفق فى الانتخابات سيظل معلقا لعضويته واذا فشل سيعاود نشاطه من جديد .

ونفي أبو الفتوح وجود أي صفقة بين الإخوان وبين أطراف أخرى سواء المجلس العسكري أو غيره حول الترشح في انتخابات البرلمان او الرئاسة ولكن الجماعة اتخذت القرار لمصلحة مصر .

وأشار أبو الفتوح خلال مقابلة علي فضائية "أون تي في"ـ إلى أن مجلس شوري الجماعة سيناقش إعادة النظر فى قرار الجماعة عدم الترشح للرئاسة .

وجدد ابو الفتوح تأكيده أنه لن يشترك فى اى أحزاب سياسية سواء تابعة للجماعة أو غيرها، مشيرا إلى ان أحزاب الوسط والعدالة والنهضة عرضوا عليه الانضمام لها ولكنه رفض.

وقال أبو الفتوح إن الرئيس السابق استخدم فزاعة الإخوان كورقة ضغط سياسي امام الدول الغربية ولكن الغرب لن يسعي سوي لمصلحته فقط مستشهدا بدعمه للرئيس السابق رغم فساده لمصالح مشتركة مؤكدا ان الولايات المتحدة كان يسيطر عليها ظاهرة الاستعباط السياسي للتخوف من الإخوان مشددا علي ان الغرب سيحترم من يصل إلي الحكم فى مصر عقب نجاح ثورة 25يناير سواء العلماني الإسلاميين أو اليساريين .

وطالب أبو الفتوح أعضاء مكتب الإرشاد العمل بإعادة هيكلة الجماعة لكي تتدرج طبقا لقانون الجمعيات الأهلية .

واكد ابو الفتوح ان جماعة الإخوان لم تتوقع منذ بداية الثورة ان تستمر وتحقق مكاسب لذلك كان اغلب القيادات لا يملكون الحماس الكبير في المشاركة ولكن الشباب شاركوا منذ اليوم الأول وتبعهم القيادات فى الثامن والعشرين من يناير .

وأوضح ان الجماعة لم تكن بمفردها من قبلت بالمشاركة فى الحوار الذي عقده عمر سليمان ولكن فصائل سياسية مختلفة وعريقة شاركت فى الحوار.

وحول موقفه فى حالة نجاحه فى منصب رئاسة الجمهورية من تحريم شرب الخمر فى مصر فى الأماكن السياحية، اكد ابو الفتوح ان الاسلام حرم الخمر علي المسلمين ولم يحرمهما علي غير المسلم وان المسائل الفقهية ستعود الي البرلمان والجهات المنوطة للرد فيها دون ان يكون الرئيس مسئوٍلا علي كل مايجري فى الدولة .

 

أهم الاخبار