أبو بكر العطاس: صالح يُقلِّد القذافي

فضائيات

الأربعاء, 06 أبريل 2011 18:12
بوابة الوفد/

أكد حيدر أبو بكر العطاس أول رئيس وزراء في اليمن بعد الوحدة الوطنية أن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح يقلد الرئيس الليبي معمر القذافي في قمعه للمتظاهرين مؤكدًا أن صالح استخدم الغازات السامة والرصاص الحي ضد المواطنين في محافظة تعز لإجبارهم على فض التجمهر.

وأشار حيدر في مقابلة خاصة علي فضائية العربية أن الرئيس اليمني حكم أكثر من ثلاثين عامًا وكان يخطط لتوريث الحكم لأبنائه لولا انتفاضة الثوار اليمنين مشيرًا إلى أنه دأب في السنوات الأخيرة على إشعال الفتن والفساد فى كافة القطاعات

وبث المشاكل فى استخدام أسلوب البلطجة لإلهاء الشعب عن مخططاته .

وانتقد العطاس اسخدام الرئيس اليمني للفزع من القاعدة لإلهاء الغرب عن التدخل فى إدانة ما يحدث وللحصول علي شرعية دولية لحكمه مؤكدًا أن صالح تعاون مع عناصر من القاعدة و هم يحصلون علي أوامر من قصر الرئاسة مباشرة .

وطالب العطاس بأن تكون اليمن موحدة وتتبع نظامًا مؤسسيًا في الحكم مشددًا على رفض جميع فصائل المعارضة محاولات التقسيم وخاصة الشمال

مشيدًا بحفاظ صالح على وحدة الشمال رغم محاولات التقسيم التي نالت البلاد والدعوات التحريضية للتقسيم.

وتوقع العطاس أن يخرج الرئيس اليمني من الحكم خروج آمن قريبًا إذا قبل بالمفاوضات مشيرًا إلى أن صالح ينتظره فرصة كبيرة للخروج في الوقت الحالي .

واستنكر العطاس مبادرة دول التعاون الخليجي لعقد لقاءات بين المعارضة وبين النظام مؤكدًا أنها جاءت متأخرة للغاية لافتًا إلى الموقف الدولي وأنه مازال يساند علي عبد الله صالح ولم يتخذ خطوات جدية تجاهه عكس الموقف المصري الذي لاقي تدخلا سريعا من الولايات المتحده الأمريكية .

ونفي العطاس نيته الترشح للرئاسة في حالة تنحي الرئيس اليمني مضيفًا أنه يتمني أن يحرر اليمن من النظام الفاسد ولا يرغب فى الترشح للرئاسة نهائيًا.

 

أهم الاخبار