رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعليقا علي قرارات الرئيس:

فيديو.نعيم: الحصانة المطلقة ليس لها مخرج شرعى

فضائيات

السبت, 24 نوفمبر 2012 11:30
فيديو.نعيم: الحصانة المطلقة ليس لها مخرج شرعىالشيخ نبيل نعيم
كتبت - منة الله جمال:

أكد الشيخ نبيل نعيم مؤسس تنظيم الجهاد في مصر أنه ليس لأحد حصانة مطلقة ومسألة تحصين القرارات ليس لها مخرج شرعي الا إذا كان الرئيس يقول أن هناك مؤامرات.

وتابع خلال مقابلة في برنامج صباح اون أنه تم تحصين الجمعية التأسيسية في الوقت الذي انسحبت فيه الأحزاب والكنسية ولم يتبق إلا جماعة الإخوان المسلمين، متسائلا فهل تحصن الإخوان؟.
وأشار إلى أنه يقف موقف الناصح الأمين وليس له أي انتماء حزبي، قائلاً:" جماعة الجهاد والجماعة الإسلامية ماشين

مع الهيصة ويتبعون خطاب التضليل الديني"، ذاكرا ما حدث في استفتاء مارس وتضليل المواطنين باستخدام الدين والحديث عن إلغاء المادة الثانية.
وأوضح أن الخطاب الديني موجود من العصور الوسطي وبيع القساوسة لصكوك الغفران.
وقال إن الجماعات الدينية وافقت على إنشاء أحزاب ليس لها مرجعية إسلامية وإنما على أساس دولة مدنية، قائمة على مبادئ الشريعة كما قال الدكتور عبد الرحمن البر مفتي جماعة الإخوان
المسلمين إن الحزب سيقوم عليى مبادئ الشريعة الإسلامية.
واستنكر قيام الجماعات الإسلامية بتحريم العمل الحزبي واعتباره رجس من عمل الشيطان وأن من يدخل مجلس الشوري يصبح  كافر وأن الديموقراطية كفر، متسائلاً: كيف دخلوا العمل الحزبي ويتصارعون عليه؟، مؤكداً أن ذلك يجعل المواطن لا يطمئن لتوجههم الفقهي.
ووصف السلفيين في مصر بأنهم يتبعون السلفية الخليجية وتقليد علماء الخليج،قائلاً: "السلفيين في مصر بيصوموا رمضان مع السعودية والتي تخطئ في حساب الشهر".
وشدد على أن الدين وحدة للمجتمع ولا يفرق، مؤكدا أن الرسول تحالف مع اليهود وعلمنا التعايش مع الآخر، موضحا أن الدنيا لن تقتصر على المسلمين، مستنكرا تكفير الليبراليين والعلمانين.


شاهد الفيديو

 

أهم الاخبار