رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

90 دقيقة : الوفد والاخوان ينسحبا .. والوطنى يقلل من أهمية انسحابهما

فضائيات

الخميس, 02 ديسمبر 2010 08:33
كتب : محمد ماهر محمد

تناول برنامج 90 دقيقه العديد من الاحداث المتعلقة بالانتخابات حول انسحاب الوفد من جوله الاعاده وقرار الاخوان النهائي

بعدم خوض الانتخابات, وردود افعال هذا الانسحاب .. كما عرض للعديد من الاحداث المحليه في شرم الشيخ وحلوان والمنيا والوراق

ذكر البرنامج في تقريره نتائج المرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشعب حيث كانت المقاعد 209 للوطني و2 للوفد ومقعد لكل من التجمع والغد والعداله الاجتماعيه و6 مقاعد للمستقلين وبعد ذلك اعلان الوفد الاخوان انسحابهم من جوله الاعاده في الانتخابات البرلمانية وعدم خوض الانتخابات .

أوضح عصام شيحه- القيادى بحزب الوفد - ان حزب الوفد قرر عدم خوض الانتخابات البرلمانيه في الاعاده بعد كشف العديد من التجاوزات في العمليه الانتخابيه فقد رشح 222 مرشح لم ينجح سوي 2 فقط هذا يدل علي ان هناك تلاعب في الانتخابات .

وحول مصير الناجحون من حزب الوفد ( سفير نور والمليجى ) في انتخابات الجولة الاولى قال شيحة – فى مداخلة تليفونية مع البرنامج -

ان قيادات الوفد وابنائه ملتزمون بالقرارات التي يصدرها فاذا التزموا بالقرارات سيكونون مع الوفد وان لم يلتزموا سيعتبروا من المستقلين خارج الحزب.

من جانبه أكد الدكتور عصام العريان- المتحدث باسم جماعه الاخوان - ان قرار الانسحاب قرار نهائي ولا رجعة فيه للجرائم ردا على الجرائم التي ارتكبت من تزوير وعمليات بلطجة وأن ن خوض جوله الاعاده ما هو الا تحصيل حاصل .

وقال العريان ان الحزب الوطني اصبح من الواضح انه لا يريد معارضة من أى نوع فهو يريد مجلس يجول ويطول وحده وقال ان المجلس القادم سوف يشكك فى مشروعية انتخابات الرئاسة القادمة .

ورد الحزب الوطنى على لسان أمينه العام حيث أشار صفوت الشريف ان هذا القرار محل نقاش داخل حزب الوفد وان الانسحاب لن يؤثر على سير الانتخابات

من جانب اخر اعلن حزب التجمع تمسكه الشديد في خوض جوله الاعاده حيث شدد رفعت السعيد- رئيس حزب التجمع - على ان موقف التجمع لم يتحدد بعد"

متهمو شغب بالمنيا

وفى سياق متصل قررت نيابه ملوي حبس 4 من اشقاء مرشح الوطني لمجلس الشعب بالمنيا اللذين قاموا اعمال الشغب في الانتخابات بقريه الروضه وذلك بعد اعلان النتيجه وتبين خساره المرشح حيث قاموا باطلاق النار بطريقه عشوائيه من البنادق الاليه في القريه مما ادي الي سقوط قتيل واصابه 2 من اهالي القريه

افلام عالميه

أوضح الناقد السينمائي- طارق الشناوي- أن مهرجان القاهره السينمائي الدولي كان يشهد اقبالا شديدا ومشاركه العديد من الفنانيين العالميين منهم ريتشارد جير وجولييت بينوش .

وانتقد الشناوي انخفاض نسبه مشاركة الفنانيين الشباب وقال ان جميع الافلام تم عرضها من قبل في مهرجانات عديده ماعدا فيلم" شوق" ، مستنكرا احجام صناع الافلام العربية عن عرض الافلام في المهرجانات والاحتفاظ بها بسبب الماديات .

وأكد الشناوى علي اهميه رفع قيمه الجوائز في المهرجان المصري حيث انه تبلغ قيمه الجوائز في المهرجانات الخليجيه الي 500 الف جنيه ووزاره الثقافه المصريه ليس لديها الامكانيات لذلك وانه لا بد ان يكون في مصر اتجاه لافلام عالميه بوجود فنانيين عالميين .

أهم الاخبار