رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العاشرة مساء : خبراء يؤيدون قرار البدوى بانسحاب الوفد من الانتخابات .. ظهور سمكة قرش تهاجم سياح بشرم الشيخ .. مفاجأة : علي الحجار لم يصوت في الانتخابات

فضائيات

الخميس, 02 ديسمبر 2010 08:29
كتب : أحمد عبدالرحمن

سيطر قرار حزب الوفد الانسحاب من جولة الاعادة فى الانتخابات يوم الاحد القادم على أجواء برنامج العاشرة مساءا

وعرض فيديو اعلان السيد البدوي -رئيس حزب الوفد - والذي بث على " بوابة الوفد " انسحاب الحزب من الانتخابات ، وكذلك انسحاب جماعة الاخوان المسلمين .

 

وقالت الاعلامية منى الشاذلي ان اعلان السيد البدوي انسحاب الحزب من الانتخابات قرار لا رجعة فيه والاعلان سيعرض رسميا الخميس .

مأزق سياسى

محمد مصطفى شردي – مرشح الوفد بدائرة الوفد ببورسعيد - ان قرار انسحاب الوفد من الانتخابات بهذا الشكل معناه واضح جدا وانه ردا على البلطجة والتزوير مشيرا الى انه لا يتوقع ان يتراجع الحزب فى قراره .

من جانبه صف عمار علي حسن - الكاتب والباحث - بان ما حدث هو ديكور ديمقراطي يستطيع من خلاله الحزب الوطني ان يسوق لسياسة الحزب من الداخل والخارج وان هناك اعتراضا واضحا من قبل الاحزاب موضحا ان الانسحابات ربما لا تؤثر في شرعية وقانونية البرلمان القادم ولكنه يمثل احراج سياسي للحزب الحاكم .

وأكد طارق حسن - رئيس تحرير الاهرام المسائي – أن انسحاب الوفد لا يمثل احراجا سياسيا لان الانتخابات تعكس ارادة الناخبين وان اي شخص لديه دليل على انتهاكات او تجاوزات فعليه التقدم بها للنائب العام او اللجنة العليا للانتخابات .

وفى سياق متصل اوضح سيف عبدالفتاح - استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة - ان الانسحاب تصحيحا لموقف او خطأ ارتكبوه في المشاركة في الانتخابات .

اصابة 4 سائحين في شرم الشيخ

على صعيد اخر اهتم البرنامج بخبر اصابة 4 سياح روس واوكرانيين باصابات بالغة اثر مداهمة سمكة القرش لهم وتم نقلهم للمستشفى مما استدعى تدخلات جراحية كبيرة ، حيث 3 منهم بترت ذراعهم حتى الكوع واخرى في الرجل في شرم الشيخ واصدرت وزارة الصحة بيانا عن الاصابات بان حالتهم مستقرة وتم غلق موانئ راس نصراني حتى خليج نعمة .

الحجار والانتخابات

اثارت الاعلامية منى الشاذلي التعجب لدى المشاهدين في لقاءها مع الفنان علي الحجار في الاستوديو و سؤالها له وللفرقة الموسيقية عن تصويته بالانتخابات برفع يده فلم يرفع يده الا واحدا من اعضاء الفرقة رغم ان علي الحجار قال بانه سياسي تربى في اسرة سياسية .

أهم الاخبار