عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شهود عيان: أمن ماسبيرو شارك بموقعة الجمل

موقعة الجمل
موقعة الجمل

كشف شهود عيان استضافهم، برنامج "ملفات سرية" الذى يقدمه الإعلامي "إسلام عقل" على فضائية "مصر 25"  أن عددا من أمن ماسبيرو شارك في موقعة الجمل يومي 2 و3 فبراير العام الماضى، وكذلك اقتحام مكتب قناة الجزيرة.

وقال أحد شهود العيان: أنا أعرف ثلاثة من أمن التلفزيون شاركوا بأوامر من قيادة قطاع الأمن  في  موقعة الجمل، واقتحام مكتب الجزيرة، مضيفا أن بعض العاملين بأمن التلفزيون قدموا تسجيلات موثقة لبعض ما دار من الأحداث للنيابة العامة ولم يتم فتح تحقيق مع من ورد فيهم من متهمين.
وأضاف الشهود أن هناك جهازا لاسلكيا من شبكة الاتصالات الخاصة بوزارة الاعلام، كان همزة الوصل بين جمال مبارك بقصر الاتحادية وانس الفقي وزير الاعلام، والذي نقل الأخير فيه تعليمات الرئاسة،  لقائد قطاع الأمن بالتليفزيون

بدعم تحركات المؤيدين لمبارك، لاقتحام ميدان التحرير في موقعة الجمل، ولكن تم إخفاؤه.
وكشف الشهود أيضا عن عدد من الشائعات كنت تخرج من قطاع الأمن بالتليفزيون، إلي غرفة الاخبار ومنها شائعة "كنتاكي" ، مشيرين الي ان القطاع كان يعمل باوامر مباشرة من انس الفقي.
وفجر محامي بعض موظفي الأمن مفاجأة جديدة، حيث أكد رفض المستشار أحمد رفعت قاضي محاكمة مبارك وأعوانه في قضية قتل الثوار، ضم قضية تسجيلات أمن ماسبيرو الي القضية رغم وجود أدلة قوية تدين رموز النظام السابق.