رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العاشرة مساءاً: الوطني حسم خمس المقاعد.. والبدوى يدعم مرشحى الوفد بالإعادة

فضائيات

الأربعاء, 01 ديسمبر 2010 08:58
كتب : أحمد عبدالرحمن

تابع برنامج العاشرة مساءا أمس الاعلان عن نتائج الانتخابات في اللجنة العليا للانتخابات وذكرت الاعلامية منى الشاذلي

انه تم منع المصورين من التصوير في المؤتمر ووزعت النتائج على " سي دي "بعد اعتمادها والصورة تتاح للتليفزيون المصري فقط .

وأقر د. محمد بديع- المرشد العام للاخوان المسلمين - بوجود تجاوزات في الانتخابات وهو ما ادى لعدم نجاح احد من مرشحيهم وفوز الحزب الوطني بـ 20 % من المقاعد و 35 % زيادة في التصويت للاخوان .

من جانبه اكتفى حزب التجمع باصدار بيان يدين فيه اعمال العنف وطالب بمحاسبة المتورطين في التجاوزات التي حدثت في الانتخابات.

دعم البدوى

وأكد د. السيد البدوي - رئيس حزب الوفد - دعمه التام لمرشحي حزب الوفد

الذين يخوضون معركة الاعادة بالرغم من وجود تجاوزات وطالب اللجنة بالتدخل في محاسبة المتجاوزين .

وقال احمد رفعت عضو المجلس القومي لحقوق الانسان سنضم التقارير الصادرة في تقرير عام لرصد تجاوزات طرد منظمات المجتمع المدني وتسويد البطاقات .

ذكر بيان اللجنة العليا للانتخابات ان عدد المشاركين في الانتخابات 14036730 ناخب حيث بلغت نسبة حضور الناخبين 35 % ممن لهم حق التصويت ، وجود 67 منظمة بها 6130 عضو واتسمت بالتعايش وقام القضاة بتلقي لبشكاوى والاتصال باللجان الفرعية محل الشكوى وقد تبين صحة عدد منها وعدم صحة البعض الاخر .

وبعض الشكاوى من الفيديوهات والمصورة لم يثبت صحتها على شبكة الانترنت ولم يعتد بها.

وولم ينكرالبيان بعض المشادات واعمال الشغب في بعض المحافظات والتي تتسم بالقبلية والعصبية وتلك الاحداث والتى لم يكن لها تاثير على سير النزاهة الانتخابية في بني سويف والدقهلية والقليوبية وحلوان والمطرية وابوتيج والمنوفية .

الرسائل الدوارة

وذكر البرنامج أنه قد ظهرت في فترة الانتخابات عدد من الرسائل التي تم معالجتها بشكل فكاهي على الانترنت مثل " الحمد لله احنا معانا ربنا والشعب والحكومة " وكذلك استخدام الايات القرانية في اليفط وبها اخطاء املائية ، ووجود مباركات للعروسين من المرشحين ، ومن الاحصائيات وجود 140 فيديو على اليوتيوب خاصة بالانتخابات .

ومن المواقع التي تقوم بالرقابة على العملية الانتخابية ، موقع المعهد العربي الديمقراطي ، وصفحة وحدة الرصد الميداني لبرلمان 2010 على الفيس بوك والتي كانت فيها تحديث اخبار العملية الانتخابية والتي وصلت الى مليون 120 الف مشاهدة على الفيس بوك .

أهم الاخبار