90 دقيقه: تظاهرات بالصعيد ضد التزوير..وانقسام زملكاوى حول حملة "ناديك يناديك "

فضائيات

الأربعاء, 01 ديسمبر 2010 08:54
كتب:محمد ماهر محمد

رصد برنامج 90 دقيقه الذي يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش - اهم ما جاء فى بيان اللجنه العليا للانتخابات

التي نصت علي ان هناك 14 مليون و36 الف و730ناخب قد شاركو في الادلاء باصواتهم في الانتخابات والتي بلغت نسبتهم 35%من اللذين لديهم حق التصويت والادلاء باصواتهم ,واشرف علي اللجنه 76 منظمه حقوقيه و6130 عضو من المنظمات اللذين اشرفوا عليها .

استقالات بالتجمع

حول أزمة المستشار وليد الشافعي الذى تعرض للاهانة قال المستشار محمود حلمي الشريف - سكرتير عام نادي القضاة - انهم سوف يقفون بجانب المستشار وليد الشافعي الذي تم احتجازه واهانته من قبل رئيس مباحث البدرشين اثناء اشرافه علي الانتخابات بالدائره بعد كشفه تجاوزات باللجنه فتوجه للجنه وتم منعه من الدخول .

وأضاف الشريف ان هذه اهانه للهيئه القضائيه وقال نحن كنادي سوف نقوم بمسانده الشافعي الي ان يؤدي البلاغ الي نتيجه و الي ان ينال المذنب العقاب الرادع

من جانبه قال البدري فرغلي - عضو لجنه السياسات بحزب التجمع ومرشح حزب التجمع ببورسعيد - أن استقالته من حزب التجمع بعد هزيمته في الانتخابات في البرنامج جاءت لان الحزب تحول من الدفاع عن الفقراء والمساكين الي حزب يدافع عن الامن والسلطه وقال ان الامن
وحده هو المسؤل عن التزوير .

أضاف فرغلى لـ" 90 دقيقة " انها اسوأ انتخابات عاشها حيث اننا لم نقوم بمقاومة الراسمالية التي تدفع في الصندوق 100 الف وقال ان الامن تدخل في العمليه الانتخابيه لحماية الحزب الوطني. كما ان الحزب الوطني قال للتجمع "ماتجبولناش العناصر اللي ممكن تتعبنا "

وقال نبيل زكي المتحدث الرسمي لحزب التجمع ردا علي الفرغلي " ان هذا غضب مؤقت وعابر ومشروع".

تظاهر 4 الاف

قام انصار بعض المرشحين الذينى خرجوا من الانتخابات في قنا بقطع الطريق الصحراوي والزراعي بسبب تشكيكهم في نزاهه الانتخابات وطالبو باعاده الانتخابات في دائره المراشده والديروالمحروسه حيث قام 4 الاف شخص بالجلوس علي الارض امام ديوان محافظه قنا وقاموا بالتظاهر امام الديوان ثم تطورت الماحداث وقاموا بالاشتباك مع اهالي قريه الدير وتم تبادل الرشق بالحجاره وتدخلت اجهزه الامن بالقنابل المسيله للدموع.

وقاموا انصار المرشحين باشعال النيران عي جوانب الطريق مما ادي الي اصابه بعض الاشخاص وتم القبض علي 6 اشخاص من مثيري الشغب والتحقيق معهم .

وفي المنيا تظاهر 3 الاف شخص في مدينه المنيا وملوي وابو قرقاص وذلك احتجاجا علي تزوير الانتخابات وفي مدينه ملوي لقي مواطن مصرعه علي يد بعض اشقاء مرشح شعب سابق اثناء جلوسه علي مقهي حيث تم تبادل الاتهامات وتم اطلاق الاعيره الناريه من انصار المرشح ثم تبادل الاهالي اطلاق الاسلحه النارية من اسطح المنازل .

"ناديك يناديك "

اثارت حمله " ناديك يناديك " التي اطلقها مجلس اداره نادي الزمالك لتبرع جمهور نادي الزمالك لتوفير موارد كافيه للناديد

للانفاق علي الرياضيات المختلفه حيث تعارضت الاراء منذ اطلاق الحمله من اراء توافق علي ذلك واراء تعارض ذلك وتعتبرها فضيحه وهزله .

حيث أكد- ماهر عبد العزيز-عضو مجلس اداره نادي الزمالك السابق انه بسبب الازمه الماليه انطلقت هذه الحمله وانه تم اطلاقها من قبل في عام 2007 .

وقال ان الظروف هي التي وضعنا فيه هي الذي دفعتنا لاطلاق هذه الحمله وان هناك العديد من الادنديه تعرضت لنفس الموقف منها برشلونه الاسباني والهلال السعودي .

ومن جانب اخر قال- مجدي سراج -عضو مجلس اداره نادي الزمالك السابق واعترض علي هذه الحمله وقال "النادي الزمالك مش النادي اللي يقول ساعدوني "

وذكر ان النادي يستطيع يدخل اليه اموال كثيره .من خلال كشف التدفقات الماليه واننا عندما تركن النادي كان هناك دخول للنادي من 20الي 30 مليون جنيه .

واضاف ان الذي حدث للنادي نتيجه لعدم الاستقرار في المجلس وقال ان استمرار المجلس السابق بقياده ممدوح عباس كان سيحافظ علي الاستقرار حيث وجود مجلس منتخب ومستقر يعطي الاطمئنان لجهات المختلفه للتعامل معه .

أهم الاخبار