رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جاسم: قادة عرب حرضوا ضد الإخوان

فضائيات

الثلاثاء, 29 مارس 2011 18:05
بوابة الوفد:


أكد الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثانى رئيس وزراء قطر أن قادة عرب قاموا بالتهويل من خطورة الإسلاميين وخاصة جماعة الإخوان المسلمين، وقاموا بإلصاق تهم التطرف إليهم لضمان الحفاظ علي مناصبهم، مطالبا المجتمع الدولي بأن يفتح صفحة جديدة مع الإسلاميين عامة ، وان يتقبلهم ، وأن يقييم بنفسه تصرفاتهم بعد انخراطهم فى المجتمع الدولي واتباعها للمواثيق والقوانين الدولية .

جاء ذلك فى المؤتمر الصحفي المشترك بين وليام هيج وزير الخارجية البريطاني مع رئيس الوزراء القطري في ختام فعاليات المؤتمر الدولي المقام حاليا في لندن حول ليبيا.

وفي سؤال حول صعود عناصر من الإسلاميين والقاعدة فى المجلس الانتقالي في ليبيا في حالة تنحي القذافي ، أكد هيج أن الوثيقة التي أعلن عنها المجلس الوطني الانتقالي اليوم عن

رؤيته المستقبلية حول المستقبل الليبي وتشكيل الأحزاب السياسية وإطلاق الحريات للإعلام والصحافة وحرية الاحتجاج تعطي اطمئنانا للجتمع الدولي ،وضمانة لعدم وصول الإسلاميين للحكم.

وأعلن هيج انضمام دولة السويد إلي قوات التحالف ومساهمتها بثمانى مقاتلات حربية ضمن قوات التحالف في ليبيا . في الوقت الذي استنكر فيه رئيس الوزراء القطري عدم انضمام عدد كبير من الدول العربية لقوات التحالف مؤكدا أن قطر كانت سباقة فى الأمر, معتبرا قرار المشاركة بداية جديدة لدولة قطر في الانخراط للنظام الدولي .

 

 

 

 

 

أهم الاخبار