رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو. عبد الرحيم:لا أعمل بعزبة أحمد فهمى

فضائيات

الأربعاء, 17 أكتوبر 2012 19:37
فيديو. عبد الرحيم:لا أعمل بعزبة أحمد فهمىجمال عبد الرحيم
كتب ـ حفص الزهار:

أكد الكاتب الصحفي، جمال عبد الرحيم، رئيس تحرير جريدة الجمهورية السابق، أن الدكتور أحمد فهمي، رئيس مجلس الشورى، لا يملك تعيين رئيس تحرير جديد ولا يملك تحويله للتحقيق، قائلاً:"أنا أعمل رئيس تحرير جريدة قومية لشعب مصر ولست أعمل في عزبة أحمد فهمي".

وأضاف في مداخلة هاتفية له ببرنامج "90 دقيقة" على فضائية "المحور" أنه معين بقرار من مجلس الشورى وليس من أحمد فهمي، وأن ما حدث معه اليوم كلام لا أساس

له من الصحة، لأن مجلس الشعب لم يجتمع اليوم ليصدر قرار بإقالته، مشدداً على أنه سيحصل على حكم قضائي يوم السبت القادم بأحقيته في رئاسة تحرير الجريدة.
وانتقد قرار وقفه عن رئاسة تحرير الجريدة اليوم، مشيراً إلى أن ذلك لم يحدث في عهد الرئيس السابق حسني مبارك ولا في عهد صفوت الشريف وتساءل:"ثورة إيه اللي احنا بنتكلم عنها، فين حرية
التعبير.. فين حرية الصحافة؟".
وتهكّم على قرار تعيين الكاتب الصحفي سيد البابلي، قائما بأعمال رئيس التحرير قائلاً:"أول مرة نسمع عن تعيين قائم بأعمال رئيس تحرير"، مضيفاً:"ده حاجة تضحك.. إلا إذا كان مجلس الشورى والمجلس الأعلى للصحافة هيعملوا قوانين جديدة".
وشدد على أن ما حدث معه اليوم تصفية حسابات شخصية بينه وبين الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة ومجلس الشورى والمجلس الأعلى للصحافة، لأنه بعد تعيينه رئيس تحرير أقسم بالله أن تكون جريدة الجمهورية مملوكة للشعب ولن تنافق النظام، وأن تكون مقابلات الرئيس وخلافه من أركان النظام في الصفحات الداخلية وليس بالصفحة الأولى.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=Kjc3prIyRe8

أهم الاخبار