رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى العاشرة مساء.. خبير بترولى يتهم الوزير بالتقاعس

فضائيات

الاثنين, 08 أكتوبر 2012 12:10
فى العاشرة مساء.. خبير بترولى يتهم الوزير بالتقاعسأسامة كمال وزير البترول
كتبت - آيات عزت:

اتهم الدكتور إبراهيم زهران – خبير بترولى – المهندس "أسامة كمال" وزير البترول بأنه تقاعس عن استرجاع أموال الدولة.

قائلا: "يا سيادة الوزير أنت مسئول عن حصول زوجة وزير البترول الأسبق سامح فهمى على سيارة "بى ام دبليو" مملوكة لوزارة البترول بالمخالفة للقانون ليس إلا أنها زوجة الوزير الأسبق".
إلا أن "أسامة كمال" رد قائلا: "إحنا سحبنا سيارة زوجة وزير البترول امبارح"، إلا ان زهران نفى قائلا: " م يحدث  لحد امبارح السيارة كانت مع زوجة سامح فهمى يا معالى الوزير".
وقال كمال: أؤكد لك يا دكتور ابراهيم أن

السيارة رجعت لوزارة البترول مرة أخرى.
وأكد "وزير البترول" أن خطة الدعم الجديدة ستحدد الاكتفاء بفرد واحد يستحق الدعم بمعنى أن الأسرة التى تمتلك 4 سيارات لا يمكن لها أن تتمتع بالدعم الحكومى.
إلا أن وائل الإبراشى قاطعه قائلا: لماذا جرأت على اللعب على ظروف الناس بطرح محاولة الغاء الدعم بأن تتحول السيارة من مجرد سيارة للترف الى وسيلة تعب على حسابهم.
فقال كمال: إن الحكومات السابقة كانت تلعب بمشاعر الناس عبر الدعم الحكومى لهم.
وقال "كمال" إن الأطروحات التى تناقشها الحكومة الآن فى صالح الشعب والدولة وليست ضده كما يزعم البعض مشيرا إلى ان الدعم يجب ان يذهب لمستحقيه وليس شرطا أن يحصل عليه أفراد الأسرة بالكامل.
وقال "كمال" إن ظهور ازمة الغاز فى هذه الأيام سببها السيولة التى اعقبت الثورة ساهمت فى انتشار السرقات والسماسرة استغلالا للأوضاع الأمنية.
وأشار الخبير البترولى الى ان وزارة البترول قامت بإبرام اتفاقية للبحث عن التنقيب عن مشتقات البترول فى المياه العميقة تكلف الدولة 30 مليار دولار سنويا لافتا الى اننا فى حل من تلك الاتفاقية ويجب وقف اهدار نزيف المال العام.
حيث شهدت حلقة برنامج " العاشرة مساء" للاعلامى وائل الابراشى خلافا ونقاشا ساخنا بين وزير البترول الذى كان ضيفا فى الاستوديو.

 

أهم الاخبار