رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.صبرى: توفيق عكاشة ليس ظاهرة إعلامية

الكاتب الصحفي عادل
الكاتب الصحفي عادل صبري

انتقد "عادل صبرى" الكاتب الصحفى، ما يشاع عن أن توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين حقق شعبية كبيرة فى الفترة الأخيرة بعد انتقاده للرئيس محمد مرسى، موضحا أن تهمة التحريض على قلب نظام الحكم تهمة كبيرة وفى غير محلها وتصنع من المخطأ بطلا، واستنكر "صبري" أن يكون عكاشة من الوسط الإعلامى أو الصحفى، قائلا: "لا أوافق أن يكون توفيق عكاشة ظاهرة إعلامية".

وأضاف "صبرى" أثناء حواره بفضائية الجزيرة مباشر مصر: "إن توفيق عكاشة يمتلك وسيلة وميكرفون يتحدث من خلالها بطريقته الخاصة ويروج إلى ما يسمى بالإعلام العكاشى"، واصفا تلك الظاهرة بأنها غير طبيعية ومنطقية فى وسائل الإعلام بأى دولة فى العالم.
وطالب "صبري" بتطبيق ما تقره جميع الأنظمة الأوروبية من قوانين

خاصة بمجال الإعلام دون حذف من تلك القوانين خاصة أنها لا تتعارض مع القيم الدينية أو الأخلاقية فى مجتمعنا العربى، مؤكدا أنه فى حالة محاسبة عكاشة طبقا لتلك المعايير الدولية والمهنية فسوف تكلفه الكثير من الغرامات المالية التى قد تؤدى إلى إفلاسه.
واستطرد كلامه، قائلا "إنه يوافق على المحاسبة القضائية لوسائل الإعلام وليس القرارات الإدارية بالوقف لأى وسيلة إعلامية أو الحظر مشيرا إلى أن التعرض للإعلام يجب أن يتم بطريقة قانونية وقضائية".


شاهد الفيديو: