عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مميش: علمت بخبر إقالتى من التليفزيون

الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش

نفى الفريق مهاب مميش، قائد القوات البحرية وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة سابقاً، ورئيس هيئة قناة السويس الحالي، وجود اتفاق مسبق بين الرئاسة وأعضاء من المجلس العسكري بشأن قرارات التقاعد والتعيينات الجديدة التي أعلنها الرئيس محمد مرسي مؤخرا.

وقال - "مميش" في لقائه مع الإعلامية جيهان منصور اليوم السبت، في  برنامج "صباحك يا مصر" على قناة "دريم" - إنه جاء من الإسكندرية لحضور احتفالية ليلة القدر بالأزهر الشريف، ودخل إلى غرفة نومه للراحة قبل الإفطار، ثم فوجئ باتصال من سكرتيره العسكري يخبره بأن التليفزيون يذيع القرارات، وأنه أحيل للتقاعد وتم تعيينه رئيساً لهيئة قناة السويس.
وأضاف مميش أنه رفض حضور الاحتفالية لانتهاء صفته العسكرية كعضو في المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وقام بتجهيز أغراضه وذهب لإخلاء مكتبه والالتزام بقرار الدكتور مرسي، وكان تعليقه على الخبر وقتها: "نعمة وفضل من

الله".
وانتقد "مميش" الشائعات التي ترددت كثيرا أثناء توليه قيادة القوات البحرية باستقالته من منصبه، واصفا نفسه بأنه "مصري حر لا يمكنه الهروب من المسئولية في الوقت الحرج". 
وتابع بأن المجلس العسكري سيظل قائما، فهناك 19 وظيفة به، ومن يتغير هم الأشخاص فقط، والقيادة العليا هي التي سوف تحدد موعد اجتماعهم القادم.
وشدد على أن المجلس العسكري قام بأداء مهمته على الوجه الأكمل خلال الفترة الانتقالية وتحمل الكثير ولم يصطدم بالشعب المصري مثلما حدث في ليبيا وسوريا، وسلم السلطة كما تعهد، وأدى رئيسه التحية العسكرية لرئيس الجمهورية.