رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإدارية مع إغلاق "الناس".. وعودة "الرحمة

فضائيات

السبت, 27 نوفمبر 2010 13:11

  أيدت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، السبت، قرار إغلاق ثلاث قنوات فضائية هى؛ الناس ، والصحة والجمال ، والخليجية، ووقف إشارة البث الفضائى الممنوحة لها ، لقيامها بنشر الشعوذة والدجل وإثارة النعرات الطائفية بين الطائفتين السنية والشيعية والحض من خلال برامجها المتنوعة على الخلافات المذهبية فضلاً عن نشر الشقاق بين المسلمين والمسيحيين.

بينما قضت المحكمة بإلغاء قرار وقف بث خمس قنوات أخرى هى

" قنوات البدر ، ووصال ، وصفا ، والرحمة ، والحافظ "، مع إلزام الجهات المختصة بتمكين تلك القنوات من البث لفضائى التليفزيونى مجددًا.

واستندت المحكمة في قرارها بشأن إعادة عمل هذه القنوات، الى انها لم ترتكب اي مخالفة من أى نوع تقتضى إغلاقها، فضلاً عن عدم قيام الشركة المصرية للأقمار الصناعية

المنوط بها منح إشارة البث الفضائى أو قطعها بإنذار تلك القنوات بشأن أية مخالفات حتى تتمكن من إزالتها.

وفي قضية رقابة الهاتف المحمول، ألغت المحكمة كذلك اشتراط حصول الشركات والجهات الراعية لتقديم الخدمات الاخبارية من خلال رسائل التليفون المحمول على تراخيص من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

استندت المحكمة في حكمها إلى ان أياً من تلك الإجراءات يمثل وصاية على حرية الرأي والتعبير، وإقحامًا غير مبرر في الرسائل النصية على التليفون المحمول، واعتبرته مخالفة لما اقره الدستور والقانون فيما يتعارض مع حرية الرأي.

 

أهم الاخبار