عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عُليا الإنتخابات: لا ننتمي لاي حزب.

عرض برنامج الحياة اليوم اتجاه الكنيست الاسرائيلى للموافقة علي مشروع قانون يلزم الحكومه الاسرائيليه بطرح قرار الانسحاب من القدس والجولان للاستفتاء الشعبي .

ويعتبر الفلسطنيين ان القرار  سخرية من السلطه الفلسطنييه حيث ينص علي ضرورة موافقه الشارع الاسرائيلي علي اي قرار انسحاب او سلام لابد من توقيع الاستفتاء الشعبي عليه ,حيث يوجد 1000 مستوطنه غير شرعية.

وفى فقرة البرنامج الرئيسية بدأ المستشار السيد عبد العزيز عمر - رئيس اللجنة العليا للانتخابات - حواره بشعوره بالقلق وقله النوم لانشغال باله بثقل المسئوليه وما ينتج عنها من متاعب قائلا من الصعب ارضاء الجميع مهما كان العمل علي الوجه الاكمل فلابد له من مؤيد ومعارض .

وأكد رئيس اللجنة العليا انه لا دخل لها في المشاكل الحزبيه ولا تنتمي لاي حزب من الاحزاب وان هناك تعاون مع وزارة الداخلية لمنع البلطجة داخل اللجان. مشيرا ان لديه اكثر من ضمانة لنزاهه الانتخابات وان اللجنه العليا للانتخابات تتلقي اغلب الشكاوي البرلمانية علي مستوي الجمهوريه عن طريق التليفون او الفاكس او المجىء لمقر

اللجنه للاستفسار وقد صرح ان اغلب الشكاوي حتي الان تتعلق بعدم قبول اوراق الترشح.وقد اقر ان هناك 6000 تصريح للجنه المراقبه علي اللجان الطالبه.

وأعلن ان منع التصوير قاصرا على داخل غرفه صندوق الانتخابات بالاضافة الى دخول ممثلى المجتمع المدنى لجان الانتخابات من مسئولية رئيس اللجنه .وان اللجان مشكله من9 من رجال القضاء

وعن يوم الانتخابات الاحد 28 نوفمبر أوضح ان ما يشغل باله هو الاطمئنان علي سلامه اللجان من قبل اللجنه العليا ,الاستعداد لتلقي الشكاوي والاستفسارات ,وان النتيجه النهائيه سيعلنها رئيس اللجنة العليا للانتخابات,اما فرز الصناديق تكون من اختصاص اللجنة الفرعية وفي النهايه حذر من الجرائم الانتخابية واستخدام اساليب العنف والشغب داخل وخارج اللجان.