برنامج 90 دقيقه - النائب العام يطالب بأقصى العقوبات لـ "هشام طلعت مصطفى " و "السكرى" - ترحيل 13 مصرياً من الأردن أثناء توجههم للعمل بسوريا - توقعات بمزيد من أعمال البلطجة يوم الانتخابات

فضائيات

الخميس, 25 نوفمبر 2010 10:03
كتب: محمد ماهر محمد:

عرض برنامج "90 دقيقة" أمس آخر تطورات الاحداث الاخيرة في محافظة الجيزة وعودة الهدوء والاستقرار بعد احداث

الشغب والاشتباكات الاخيرة من قبل

الآلاف من المسيحيين ضد رجال الامن والتي تسببت في إصابة67 ووفاة شاب والتي تم نقل المصابين الي مستشفي ام المصريين والشرطة والهرم ، بسبب تحويل مبني الخدمات المطرانية بالعمرانية الي كنيسة.

وسلط البرنامج الضوء على طعن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود بالنقض في حكم جنايات القاهرة في قضة مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم والذي أكد علي توقيع أقصي عقوبة علي رجل الأعمال هشام طلعت مصطفي والسكري وذلك لارتكابهما جريمة بشعه ووحشية وهذا يستوجب عقوبة الإعدام وذلك لاسباب اربعة و أن تقدير العقوبة وتقدير قيام موجبات الرأفة أو عدم قيامها، هو من اختصاص محكمة الموضوع (الجنايات) .

و جاء فى الطعن أن المحكمة الأخيرة التي حاكمت المتهمين وخففت عقوبتهما ذكرت في أسباب حكمها وقائع الدعوى وما تضمنته من أسباب وظروف مشددة وتصميم وعزم على ارتكاب الجريمة ، وبطريقة تتجافى مع موجبات الرأفة، كما أحاطت بشخصية المتهمين وماتعلق بها من نوازع إجرامية بما

يقتضي معه مؤاخذة المتهمين بقدر من الشدة لا بقسط من الرأفة، وتتفق مع ما طالبت به النيابة العامة بتوقيع أقصى العقوبة المقررة قانونا (الإعدام) على المتهمين.

عرض برنامج 90 دقيقة حالة الانتخابات والدعاية في محافظتي الاقصر واسوان. ففي اسوان يتنافس 114مرشحا ومرشحة في 3 دوائر انتخابية و20سيدة علي مقاعد الكوته وهو أكبر عدد من المرشحين من السيدات في محافظات الوجه القبلي. .

وعن الدعاية فقد امتللأت شوارع المحافظة باللافتات الانتخابية والسيارات التي تعرض صور المرشحين .

أما في الاقصر فيتنافس 108 مرشحين ومرشحات في 3 دوائر انتخابة الي جانب 14 سيدة في دائرة ارمنت والاقصر وإسنا ,وقال الاهالي إنهم سوف ينتخبون المرشح بناء علي عدة معايير اهمها اهتمام المرشح بالشباب وتوفير فرص العمل واحترام وخدمة بلدته وتوفير البنية الاساسية داخل الدائرة .

كما طرح البرنامج مشكلات المصريين المحتجزين في الاردن، حيث وافقت السلطات الاردنية علي عودة 13 مواطنا مصرياً بدون محاكمتهم اوتغريمهم اثناء عبورهم

لاحد المنافذ غير الشرعية للتوجه الي سوريا للبحث عن فرص عمل، وفي مداخلة تليفونية اكد محمد عبد الحكم- مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية - ان هؤلاء المصريين كانوا متوجهين الي سوريا للبحث عن فرص عمل من محافظات الغربية وبني سويف والبحيرةوالمنوفية وانه استطاعت السفارة المصرية بالاردن من حل المشكلة ومنع تقديمهم للمحاكمة بشرط ترحيلهم الي مصر وانتهت السفارة المصرية من عمل اجراءاتهم للعودة الي مصر. واكد علي اهميه احترام القوانين بالدول المضيفة لعدم التعرض للغرامة او الحبس.

.كما استضاف برنامج" 90دقيقه "مجموعة من الصحفيين الذين تحدثوا عن الانتخابات، مؤكدين أن هناك حالة من الغضب من المرشحين المستبعدين من المجمع الانتخابي والوقوف بحانب المستقلين للاطاحة بالوطني، حيث دفع الحزب الوطني بمجموعة من المرشحين أقل خدمات وأقل شعبية، وقالت إن"الناس عارفه ان الحزب الوطني طابخينها "وشددوا على ان الحزب الوطني لا يستطيع ان يجري انتخابات نزيهة وان احزاب المعارضة لا تستطيع ان تدفع بمرشحين اقوياء وتوقع وجود عمليات بلطجة عنف في الانتخابات .

وعلى الصعيد الرياضى أكد عبد العزيز عبد الشافي المدير الفني بالنادي الاهلي في مؤتمر صحفي على انه لافرق بين لاعب كبير او صغير، حيث اكد اهمية الاستعانة بالشباب، وقال إن مشكلات النادي واضحة من الناحية الفنية، وان معالجتها ليست بالأمر السهل وانه سيتم التجديد لاحمد حسن وحسام عاشور واسامه حسني، وقال سنهتم بأن يتصدر النادي الاهلي القمه دائما.

أهم الاخبار