رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فضل: شفيق مسؤل عن حرق وثائق أمن الدولة

فضائيات

السبت, 05 مارس 2011 22:46
كتب- محمد القماش


كشف السيناريست بلال فضل عن حصولة على 50وثيقة تضم تقاريرخطيرة كتبهاضباط كبار بجهاز آمن الدولة,بشأن المراقبة والتجسس على المعارضين , وتورط مسئولين كبار فى قضايا فسادكبرى,وحصول بعض العاملين بالجهاز على عمولات مقابل تنفيذ تعليمات من جانب اعضاء بالحزب الوطنى

وربط فضل بين حريق مقرات آمن الدولة ,والجهاز المركزى للمحاسبات ,وإقالة حكومة شفيق ,لمعرفتة ووزير داخليتة اللواء محمود وجدى بما يجرى على قدماً وساق,حيث كان يعتزم الجهاز المركزى تقديم بلاغات للنائب العام بشأن حصول ضباط كبار بآمن الدولة الذين يتعاملون مع قيادات بالحزب الوطنى.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية

لبرنامج " العاشرة مساءاً" الذى تقدمة الإعلامية منى الشاذلى,اليوم,على فضائية "دريم".

وقال فضل نقلاً عن أحد الوثائق أن هناك صحفيون وإعلاميون تعاملوا مع جهاز أمن الدولة لمساعدتهم فى إختراق نظرائهم المعارضين للنظام البائد,ليتلقون رشاوى وعمولات مقابل تأديية هذة المهمة.

وأضاف قائلاً عن الوثائق والمراسلات :"أن الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء ساعد ضباط أمن الدولة,لإختراق صفوف المناوئين للنظام السابق,عن طريق حصولهم على كارينهات مندوبين من الجهازلسهولة دخول المنازل للتعرف على معلومات عن الأشخاص المعارضين".

وواصل كلامة نقلاً عن وثيقة تفيد بأن أحمدعز أمين التنظيم بالحزب الوطنى سابقاً قام بالإتصال باللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز أمن الدولة لمطالبتة بإسقاط والد النائب السابق بمجلس الشعب عماد الجلدة المرشح ضد مرشح الحزب فى دائرة شبراخيت بمحافظة البحيرة.

ونقل فضل عن وثيقة ترجع لعام 2003قيام ضباط أمن الدولة بإختراق الإيميلات الشخصية للمعارضين السياسيين,إلى جانب تدخلهم لدى مصلحة الضرائب للضغط على معارض بحزب الجبهة الديمقراطية الذى يترأسة الدكتور أسامة الغزالى حرب.

وعن وثيقة تم انقاذها من الحرق كشف فضل عن تورط ابناء صفوت الشريف أمين عام الحزب الوطنى الأسبق فى قضايا فساد تم التسترعليها.

كما أكد مطالبة جهاز الأمن للوزراء بعدم التعامل مع نواب مجلس الشعب السابق عن جماعة الإخوان المسلمين لتأثير على شعبيتهم بدوائرهم.

 

 

أهم الاخبار