رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الليلة..مواجهة نارية بين أبو الفتوح وموسى

فضائيات

الخميس, 10 مايو 2012 16:00
الليلة..مواجهة نارية بين أبو الفتوح وموسىابو الفتوح وعمرو موسى
كتب ـ محمد سعد:

فى مواجهة نارية لمرشحى رئاسة جمهورية مصر العربية، يلتقى الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، عمرو موسى فى أولى المناظرات التى تجمع متنافسين على الهواء مباشرة وذلك فى تمام السابعة والنصف بتوقيت القاهرة.

وحرصا من "بوابة الوفد" على نقل فعاليات المواجهة الكبيرة فإنها تقدم لقرائها الكرام بثا مباشرا لكافة وقائع المناظرة، التى ستذاع على قناتى "أون تي في" و"دريم 2" وفيما يلى تعريف بقطبى اللقاء.
أبو الفتوح
عبد المنعم أبو الفتوح عبد الهادى وشهرته عبد المنعم أبو الفتوح، ولد في حي الملك الصالح بمصر القديمة في 15 أكتوبر 1951 لأسرة جاءت الي القاهرة من قرية قصر بغداد بكفر الزيات

بمحافظة الغربية وكان ترتيبه الثالث بين ستة إخوة كلهم ذكور.
لم يؤثر انشغاله بالعمل العام علي دراسته فظل محافظا على تفوقه في جميع سنوات الدراسة وحصل علي بكالوريس طب قصر العيني بتقدير جيد جدا، لكنه حرم من التعيين بسبب نشاطه السياسي واعتقل لعدة أشهر ضمن اعتقالات سبتمبر ١٩٨١ الشهيرة. إلا أنه واصل تفوقه الدراسي وحصل علي ماجستير إدارة المستشفيات كلية التجارة جامعة حلوان.
تميز أبو الفتوح في الجامعة بنشاطه واهتمامه بشئون زملائه فشغل منصب رئيس اتحاد كلية طب قصر العيني التي كانت
في ذلك الوقت رائدة في العمل الإسلامي، ثم أصبح بعد ذلك رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة. فانضم لحركة الإخوان المسلمين وشغل منصب عضو مكتب الإرشاد بها منذ عام 1987 حتي 2009.
عمرو موسى
عمرو محمود أبو زيد موسى وشهرته "عمرو موسى" ولد فى 3 أكتوبر 1936 بالقاهرة، تنتمي عائلته إلى محافظتي القليوبية والغربية، حاصل على إجازة في الحقوق من كلية الحقوق جامعة القاهرة 1957 والتحق بالعمل بالسلك الدبلوماسي بوزارة الخارجية المصرية عام 1958.
عمل مديرا لإدارة الهيئات الدولية بوزارة الخارجية المصرية عام 1977 ومندوبا دائما لمصر لدى الأمم المتحدة عام 1990 ووزيراً للخارجية عام 1991 وأميناً عاماً للجامعة العربية عام 2001.
عمل كوزير للخارجية في مصر من 1991 إلى 2001. تم انتخابه كأمين عام لجامعة الدول العربية في مايو 2001، وحتى 2011 وقد خلفه نبيل العربي.

أهم الاخبار