إيقاف بث قناتى ميلودى بسبب "وديع"

فضائيات

السبت, 05 مايو 2012 14:00
إيقاف بث قناتى ميلودى بسبب وديع
كتبت ـ هدير يوسف:

أصدرت محكمة القضاء الادارى حكما قضائيا برئاسة المستشار حسونة توفيق نائب رئيس مجلس الدولة بوقف بث قناة ميلودى وميلودى تريكس لمدة أسبوع وألا يعاد بثهما مرة أخرى إلا بعد التأكد من عدم بث لإعلانات وديع على هاتين القناتين وعدم ظهور الممثلين فى هذا الاعلان فى أى برامج أخرى بالقناة.

وصرح المستشار محمد حسن نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس المكتب الفنى لمحاكم القضاء الادارى بأن المحكمة سوف تودع أسباب حكمها اليوم.
وكان الدكتور ابراهيم السلامونى المحامى

قد أقام دعوى قضائية أمام مجلس الدولة طالب فيها بإصدار حكم قضائى بإلزام كل من وزير الاعلام والاستثمار ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية النايل سات بوقف بث قناة ميلودى الفضائية التى يمتلكها جمال أشرف مروان حفيد الرئيس المصرى الراحل جمال عبد الناصر.

وقالت الدعوى إن قناة ميلودى تعرض أفلاما إعلانية يطرح فيها اسئلة فى غاية السخف والابتذال وتردد فيها التفوه

بألفاظ نابية وتقوم بعمل إيحاءات جنسية يعف اللسان عن ذكرها وبهذا تكون هذه القناة الفضائية قد خالفت الأعراف والنظام العام والآداب العامة على لسان ممثلى إعلانات القناة متجاوزة الفن والإبداع دون خجل أو مراعاة لشعور المشاهدين وأخلاقهم وهو الأمر الذى يحب معه  إصدار حكم قضائى بوقف بث هذه القناة.

وانتهت الدعوى مؤكدة يجب اتخاذ الاجراءات القانونية ضد هذه  القناة الفضائية حفاظا على القيم والتقاليد المصرية من تردد الألفاظ الهابطة على مسمع ومرأى الأسر على الهواء عبر قناة ميلودى وان التقاعس عن اتخاذ أى إجراء قانونى ضد القناة يهدد السلام الاجتماعى وتضرب الحريات العامة والقانون فى مقتل.
 

أهم الاخبار