رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأسواني : الإسراع بالإنتخابات لن تسمح بالتمثيل الصحيح



قال الدكتور علاء السواني الكاتب والروائي :" تأثرت كثيراً باحتفالات المصريين أمس الجمعة حيث تذكرت مناظر فرحة المصريين لحظة تنحي الرئيس المخلوع مبارك "

وأشار الي أن هذه رسالة تؤكد ان المصريين قادرون علي حشد المظاهرات المليونية في أي لحظة سيشعروا فيها بأن هناك شئ ما مخالف .

وأوضح الأسوانى في حواره مع الاعلامي يسري فودة بفضائية الــ" أون تي في " أنه من المدهشات الكبري لثورة 25 يناير والتي لم تحدث بأي ثورة أخري في العالم هو أن تظل حكومة النظام السابق حتي الآن حيث كان متوقع بأنها ستقدم استقالتها .

وأن هذه الوزارة عينت يوم 29 يناير ومن المستقر بأن بعد 25 يناير الرئيس مبارك كان فقد شرعيتة لرئاسة الدولة.

وأن هذه الوزارة ستعمل علي اجهاض نتائج الثورة ولإخفاء حقائق من حق الشعب المصري أن يعلمها لانهم أبناء نظام حسني مبارك ولأنها تنتمي فكراً

لنظام ثارعلية المصريون .

وحذر الاسواني من التسرع في إجراء الانتخابات بالطريقة القديمة موضحاً بأن النتائج التي ستأتي لن تمثل الشعب المصري لأن معظم المواطنين ليس لديهم بطاقات انتخابية سوي الإخوان المسلمين والحزب الوطني . أوقد تكون الحكومة تريد تشكيل إنتخابات برلمانية سريعة لكي تكسب الاخوان والحزب الوطني ومن ثم استخدام الاخوان كفزاعة مرة أخري حيث لم توجد ثورة في اي بلد اجريت انتخاباتها بعدها بشعرين .

وطالب الأسواني بأن تكون الانتخابات البرلمانية بالبطاقة الشخصية وإلي تشكيل حكومة جديدة في الفترة الانتقالية ليس لها علاقة بالعهد الجديد حتي تتوفر فيها الحيادية .