عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مطالب فلسطينية لفتح معبر رفح

أثار إغلاق معبر رفح الحدودي أثناء الثورة المصرية ردود فعل غاضبة من الجانب الفلسطيني خاصة العالقين الذين ينتظرون فتح المعبر للعودة إلي مصر سواء المرضي الذين يحتاجون لاستكمال علاجهم بالمستشفيات المصرية أو الطلاب الفلسطينين وانتظارهم لاسكتمال دراستهم.

وقال غازي حمد - مسئول سلطة المعابر في الحكومة الفلسطينة المقالة - بأنه استطاع الحفاظ علي الأمن والاسقرار فى المعبر أثناء الاضطرابات المصرية وأعاد للمعبر حالة الانضباط .
وطالب غازي المجلس العسكري المصري المسئول عن إدارة الأمور في مصر حاليا بفتح معبر رفح بشكل دائم مؤكدا أن مباحث أمن الدولة فى النظام السابق كانت تفرض قيودا علي الشباب الفلسطيني سواء المنتمين لفصائل سياسية أو
غيرهم.
وأضاف غازي - في تصريحات للجزيرة – إن المسئولين الفلسطينين خاطبوا المسئولين في مصر لفتح المعبر عقب استقرار الأمور ولكن لم يصلنا رد بهذا الشأن.
وسجل الطلاب الفلسطينيون علي معبر رفح غضبهم من تجاهل الحكومة المصرية طلبهم بفتح المعبر مطالبينهم بالإسراع في إدخالهم مصر ليقوموا باستكمال دراستهم الجامعية.
وناشد خالد زين الدين أحد الطلاب الفلسطينين الشعب المصري بأن يضعوا القضية الفلسطينة علي أولوية مطالبهم فى المرحلة القادمة .