أمين: الرئيس القادم..الأختيار نابع من الحرية. فيديو

فضائيات

الثلاثاء, 15 فبراير 2011 11:27
كتب - محمد سعد:

أمين: الرئيس القادم..الأختيار نابع من الحرية

قال الأستاذ الدكتور جلال أمين ـ المفكر السياسى ـ إن ماحدث بمصر خلال الفترة الماضية هى ثورة منذ البداية وتختلف عن

ثورة 23 يوليو التى بدأت كحركة ووصلت إلى الثورة من خلال مباركة المصريين لها وتحقيقها كافة أهدافها .

 

ورفض أمين ـ خلال لقائه مع الإعلامى خيرى رمضان ببرنامج مصر النهاردة ـ كافة الادعاءات بأن ما حدث هو مجرد انتفاضة أو حركة، موضحاً أنه من الناحية الكمية خرج فيها الملايين من المصريين من كافة أنحاء مصر وتختلف عن ثورة 23 يوليو التى قام بها عدد من الضباط الساعين لإحداث التغيير، أما من الناحية الكيفية فقد أسقطت هذه الثورة

نظاماً بأكمله ساعية لإحداث تغييرات جذرية بالمجتمع المصرى من مساواة وعدالة اجتماعية وإصلاحات بكافة المجالات وليست تغييرات سطحية .

وأشار  إلى ثقته فى الشباب المصرى الواعى المنفتح على العالم والمتعرف على ثقافة ولغات الآخرين والمستخدم لكافة أدوات عصره وأن ذلك لم يحدث بفضل النظام وإنما رغماً عنه كما حدث فترة الاحتلال البريطانى لمصر من إنشاء جامعة القاهرة وبزوغ حركة الضباط الأحرار اللتين قادتا مصر علمياً وسياسياً حتى الآن . ونبه أمين إلى أن انتشار الجامعات المصرية الخاصة وإن كان

فى ظاهره يعبر عن مجرد أماكن لمن لم يجد مكاناً فى التعليم الحكومى إلا أنه أفرز من بين الأعداد الهائلة للشباب أعداداً من الواعين المدركين لكل مايدور حولهم من أحداث .

كما حث  المصريين على التفاؤل معتبراً أن ماحدث مبهج جداً ومبهر وأنه مهام لاقى المصريين من صعاب فى الفترة المقبلة فإنها لن تساوى شيئاً مقارنة بمعاناة المصريين فى ظل النظام السابق ، داعياً إلى استغلال الطاقات الجديدة للشباب والتى استطاعت لأول مرة إسقاط نظام بالكامل وهو الشيئ الجديد على المجتمع المصرى.

وشدد أمين على أن حرية الرأى والتعبير فى المرحلة المقبلة هى الطريق الأنسب لاختيار رئيس لمصر فى المرحلة المقبلة وذلك من خلال فتح كافة القنوات الإعلامية أمام المرشحين على اختلاف آرائهم وتوجهاتهم حتى تتاح الفرصة أمام الجميع للتعرف والانتقاء من بين المرشحين .

شاهد الفيديو

 

 

 

أهم الاخبار