رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجلاد: أعضاء بـ "الوطني" يشاركون في مظاهرات الغضب

أكد مجدي الجلاد - رئيس تحرير المصري اليوم - أن هناك أعضاء بالحزب الوطني يشاركون في مظاهرات يوم الغضب ، وأنه لا عيب أن يقول عضو وطني بأنه يرفض البطالة وارتفاع الاسعار ، مطالبا بضرورة التعبير الحضاري عن الرأي و أنه لا احد منا يقبل التخريب.

وشدد الجلاد – خلال برنامج الحياة اليوم على فضائية الحياة أمس – على ضرورة التدخل السياسي لوقف موجة التظاهرات ، مشيرا الى وجود مشادات واعتداءات على الصحفيين ، وراح الى أن السياسة لا ينفع فيها العناد ويجب الاستجابة لمطالب الشارع .

وأشار الجلاد الى أنه متفق مع بيان الحزب الوطني ولكنه مطلوب أجندة لتفعيل البيان من حل مشكلة البطالة والحد من ارتفاع الاسعار ، مؤكدا أن غياب العدالة الاجتماعية وانتشار البطالة سبب أحداث مظاهرات الغضب المصري .

وقال الجلاد إن المسئولين لم يكن لديهم استعداد للتعليق على الأحداث والتي أصابتهم بالصدمة ، معربا عن اشفاقه على أجهزة الامن ، وأن الأحداث سببها سياسي وليس أمني ،

مطالبا بحل سياسي يراعي مطالب الشباب .

من جانبه طالب المستشار فتحي رجب – وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشورى – بضرورة تشكيل هيئة مستقلة لمحاكمة الفاسدين وضرورة التحقيق مع من تلاعب بأموال الشعب ، مضيفا ان إقالة الحكومة أمر سهل التحقيق وبيد رئيس الجمهورية.

وأضاف رجب انه في حالة ثبوت تزوير في الإنتخابات البرلمانية الأخيرة فعلى المزورين أن يمثلوا أمام النائب العام للتحقيق.

واكد رجب ان الرئيس مبارك أحال بالأمس لمجلس الشورى مشروع قانون جديد لتعديل قانون الانتخابات الرئاسية ، مشددا على ضرورة ان يتضمن التعديل المادة 76 من الدستور ، وأن السلطة التشريعية هي التي تملك فصل النواب أو عزلهم .