رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدر : قراراتى للصالح العام و"حسبى الله "فيمن ظلمنى

فضائيات

الثلاثاء, 25 يناير 2011 09:12
كتب - محمد سعد:

أكد الأستاذ الدكتور أحمد زكى بدر - وزير التربية والتعليم - أنه لم ولن يتراجع عن أى قرار اتخذه، مؤكداً أن كافة القرارات التى اتخذها منذ أن تولى منصب وزير التربية والتعليم لا يبغى بها غير وجه الله وأنها جميعا للصالح العام .

واستعان فى حديثه مع الاعلامى خيرى رمضان ببرنامج مصر النهاردة بقول المولى عز وجل : " الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيماناً وقالوا

حسبنا الله ونعم الوكيل " فى الرد على كل من يسئ فهمه فى أى قرا، مؤكداً أن هذا الفهم الخاطئ وهذه المواجهات العنيفة لاتزيده إلا إصراراً وعزماً على المضى فى تنفيذ قراراته " فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء" .

وأضاف بدر أن الوزارة نجحت بالفعل فى التغلب على مشكلة الكتب الخارجية وذلك بجمع وفحص الكتب الخارجية التى بلغت

1006 كتب فى مختلف الفروع، وأنه تم مصادرة 140 كتاباً غير مطابقة للمواصفات ثم إعادة طرحها فى الأسواق مرة أخرى، إلا أنها لم تفلح فى مواجهة شبح الدروس الخصوصية التى تعود عليها الطلاب ليس فقط للفهم والاستيعاب ولكن لمجرد معرفة كيفية الإجابة عن الأسئلة فى الامتحانات ولعدم وجود قانون يجرمها فى المدارس على غرار الجامعات .

وعن بعض مدارس الإسكندرية وقراراته بتحويلها إلى "خاصة" أكد بدر أن الموضوع تم حله بشكل جذرى بالاتفاق مع أولياء أمور الطلاب فى اجتماع بالوزارة على إشراكهم فى إدارة الجمعية المسئولة عن إدارة تلك المدارس والاستجابة لكافة مطالبهم .

أهم الاخبار