رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ملكة زرار تشكك في تقاريرالتعبئة والإحصاء

إحصاءات:16 حالة طلاق كل ساعة

فضائيات

الأحد, 23 يناير 2011 10:26
كتب - محمد ماهر:

ملكة زرار تشكك في تقاريرالتعبئة والإحصاء

أكد مصطفي صديق ـ رئيس الإدارة المركزية للإحصاءات السكانية- أنّ حالات الطلاق وصلت إلى141 ألف حالة طلاق في السنة و387 في اليوم و16 حالة طلاق في الساعة، وحالة طلاق كل ثلاث دقائق وأن هذه النسب جاءت من محاكم الأسرة ومن الشهر العقاري للمتزوجين في الخارج بالإضافة إلي 4050 مأزونا والموثقة من وزارة الداخلية ووزارة العدل .

وقال صديق إن هذه الأرقام ليست مفزعة

مقارنة بحالات الزواج التي تتم في السنة لأن الخلع طلاق بواسطة المحكمة ويمثلون 66% من إجمالي حالات الطلاق بالإضافة إلي أن هناك 20% من حالات الطلاق تكون في السنة الأولي من الزواج.

وأضافت الدكتورة سهيرلطفي - أستاذ علم الاجتماع أن هذا جرس إنذار ولابد من الاهتمام بمستوي القوانين والمستجدات الجديدة لأن أسباب الطلاق ترجع

إلي انهيار الطبقة المتوسطة ولأن الطلاق بسبب القرارات الفردية .

وقالت الدكتورة ملكة زرار – الداعية الإسلامية إنها لا تثق في الإحصاءات وأن نسبة الطلاق تتعدي ما ذكر بجهاز التعبئة والإحصاء لأن هناك طلاقا لم يتم توثيقه مثل الذي يقع بالإكراه أو بالتدليس أو بالفاكس وذلك للبعد عن الضوابط الشرعية وغياب الدين غيابا كاملا فالزواج والطلاق أصبحوا "تاك أواي ".

وضربت مثالا بزواج الحوامدية التي لها أغراض تتعارض مع تعاليم الدين من خلال الرغبة في الثراء السريع والمتعة الخالصة فأصبح الزواج حاليا زواج مصلحة.

 

أهم الاخبار