رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.صبرى: "حزب الكنبة" كان العنصر الحاسم بانتخابات الثورة

فضائيات

الأربعاء, 30 نوفمبر 2011 13:17
كتبت - دعاء منصور:

علق عادل صبرى - رئيس تحرير "بوابة الوفد" الإلكترونية - على توافد المواطنين على  المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية بأن التيارات الدينية لعبت دورا كبيرا سواء التيارات الدينية الإسلامية أو قيام الكنيسة بإعداد قوائم للمرشحين مؤكدا أن المواطنين خرجوا فى هذه الانتخابات إما لممارسة الديمقراطية أو الدفاع عن الكينونة الدينية.

وأضاف صبرى فى حواره اليوم لبرنامج أجندة الذى يذاع على قناة النيل الثقافية أن الرهان فى هذه الانتخابات كان على

"حزب الكنبة" أو ما نطلق عليهم الأغلبية الصامتة هل سيتحركون أم يظلون صامتين؟، مشيرا الى ان المفاجأة كانت بخروج هذه الأغلبية الصامتة التى أكدت ان لها رأيا وقيمة وعددا وتواجدا كبيرا جدا.
وأشاد صبرى بالدور الذى لعبه القضاة فى تنظيم الانتخابات وحضورهم بنسبة 98% وسط أجواء متوترة وتحفز البعض لهذه الانتخابات بالإضافة إلى نوم بعض القضاة إلى جانب الانتخابات
خوفًا من التزوير يحتاج تحية كبيرة.
ووصف صبرى الانتهاكات التى شهدتها العملية الانتخابية بأنها ليست انتهاكات جوهرية تؤثر على العملية الانتخابية برمتها، فنحن فى أولى خطوات الديمقراطية وعندما تحدث مثل هذه الانتهاكات البسيطة فإننا لا نستطيع إلغاء الانتخابات بسببها، مشيرا إلى ان الانتخابات سابقا لم يكن فيها قضاة وكان يتم التلاعب فى النتائج والكشوف وهو ما لا يحدث فى الانتخابات الآن.
على صعيد آخر أكد صبرى انه لابد ان تتعامل اللجنة العليا للانتخابات بحزم مع التجاوزات الدينية التى يقوم بها بعض المرشحين تجنبًا لحدوث فتنة طائفية تدخل البلاد فى نفق مظلم.

شاهد الفيديو

أهم الاخبار