صبحي : مسلسلاتنا بها "إباحية"

فضائيات

الاثنين, 17 يناير 2011 11:21
كتب :محمد ماهر محمد

اتهم الفنان محمد صبحي المسلسلات المصرية باحتوائها على ألفاظ إباحية تخدش الحياء بالرغم من وجود رقابة صارمة, وشدد صبحي علي أهمية الرقابة الشديدة حفاظا علي العادات والتقاليد ورفع سقف الحرية الفكرية .

وهاجم صبحى - فى حواره مع برنامج 90 دقيقة على فضائية المحور أمس- تعمد المسئولين عن الخريطة التليفزيونية بعرض الدراما التليفزيونية التى تهتم بالمشكلات المصرية أواخر الليل لكيلا يشاهدها المواطنون فى الوقت الذى تحدد للمسلسلات خادشة الحياء أفضل الأوقات لعرضها.
وعن الأعمال الفنية ودورها فقال صبحي – إنه حرم من المسرح لعدم وجود حركة مسرحية أو مسارح فقد أغلقت ما عدا مسارح قليلة ومنها مسرح الدولة مشيرا إلى أنه حتى ولو وجدت فهي حركة مسرحية مشتتة
الهدف لا توجد بها استراتيجية ولا تقوم بتوعية أحد لأن المسرح لا يوجد إلا إذا وجدت حالة فنية وحالة نقدية واحتياج المشاهد لهذة المسرحيات ,وأن الجمهور ابتعد عن المسرح لعدة أسباب لأن الناس لا تضحك وليس لديها الرغبة في ذلك قائلا" اعطيني نصف وجبة أو اعطيني أملا".
وبخصوص أحداث كنيسة القديسين حذر صبحى من مؤامرة ضد مصر وأن تفجيرات الكنيسة الأخيرة لا يستطيع أحد أن ينكر أنها عملية إرهابية قصدت مصر لحدوث فتنة قائلا إن الذين ارتكبوها يريدون إلصاقها فى المسلمين لتعميق الفتنة الطائفية .
وشدد الفنان الكبير على أهمية
وجود العدالة وأن يأخذ المواطن حقة كاملا قائلا :نحن الذين صنعنا التمييز" .
واتفق صبحي مع ما قاله شيخ الأزهر إن الشعب المصري أكثر الشعوب إحساسا ببعضهم وأن المواطن المصري أيا كانت ديانته لا بد أن يأخذ حقه كاملا.
وحول البرلمان الموازي قال علاء عبد المنعم - المتحدث باسم البرلمان الموازي - إن البرلمان الشعبي لا يحتكر مناقشة القوانيين أو القضايا العامة ولكنه يقوم بدوره كبرلمان شعبي يقوم بتشريعات شعبية وكرقابة شعبية حيث إن التشريعات الرسمية تصدر من البرلمان الرسمي أما البرلمان الموازي يقوم بمناقشة هذة التشريعات التي تطرح علي البرلمان الرسمي ويتم تناولها بالحوار وإظهار أوجه العوار إن وجدت أو كانت تتعارض مع مصالح الشعب .
وأشار عبد المنعم -في مداخلة تليفونية مع البرنامج-إلى أن البرلمان الشعبي جاء بهدف إحداث ضغوط سياسية وشعبية على الجهات التي تصدر التشريعات للرضوخ إلي إرادة الشعب .

أهم الاخبار