رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قناة الجزيرة الإنجليزية فى ضيافة وفد المحلة

فضائيات

الأحد, 30 أكتوبر 2011 18:48
كتب – فراج بدير و رضوى خضر:

قام القسم الاقتصادى والدولى فى قناة الجزيرة الناطقة باللغة الإنجليزية بزيارة مقر حزب الوفد بالمحلة، وتناول اللقاء أسباب تدهور صناعة الغزل والنسيج فى أكبر مصانع الجمهورية بشركة غزل المحلة، وحضر كل من محمد عبد الحى أبو بدوى رئيس لجنة الوفد، ونبيل مطاوع أمين صندوق لجنة الوفد مركز المحلة، ومجدى عتمان ومحمد عبد الودود أعضاء ائتلاف شباب غزل المحلة، ومحمد زغلول عضو لجنة الشباب بوفد المحلة، ورضوى خضر السكرتيرة العامة للجنة العامة للمرأة بوفد المحلة.

وأكد محمد عبد الحى أن من أسباب تدهور صناعة الغزل والنسيج سوء نوعيات القطن المزروعة والمستوردة من الخارج والتى تنتج أقطان قصيرة التيلة لا تتناسب مع الأجواء المصرية، وأضاف أن وقف زراعة القطن طويل التيلة لا

يناسب الفلاح المصرى وغير صالحة للتربة المصرية .

وقال نبيل مطاوع المرشح لمجلس الشعب بالدائرة الثانية بالغربية عن حزب الوفد، إن القطن المصرى فقد عرشه العالمى وفقدت مصر أسواق التصدير للعديد من بلدان العالم التى تعمل فى صناعة الغزل والنسيج وحدث هذا بقرار فاسد وغير مدروس لحكومات مصر فى عهد النظام البائد من حكومات الحزب الوطنى المنحل.

كما أشار كل من مجدى عتمان ومحمد عبد الودود عمال بشركة غزل المحلة، إلى أن الشركة تعد من أقدم مصانع مصر و الوطن العربى التى تظل كما هى ملكاً أصيلاً للدولة، وأنها تمثل بالنسبة لهم أهم الأولويات من

بين اهتماماتهم، لأن أجدادهم وآباءهم تعلموا فيها مهنة صناعة الغزل والنسيج ، و هى تعد إرثاً أصيلا لهم و لكل عمال غزل المحلة الذين يقضون معظم سنوات عمرهم بها .

وأجابت رضوى خضر على سؤال وجهه لها مراسل الجزيرة أيمن الجزوى عن السر فى الألفة التى يشعر بها زوار شركة الغزل والنسيج بين أفرادها؟ ، فقالت إن الشركة ليست صرحا صناعيا فقط بل مجتمع بأكمله، و نظراً لأنها تجمع بين أهالى مركز و قرى مجاورة لمدينة المحلة وهو ما يؤثر على الجو العام للشركة، لأن الشركة تجمع عائلات بأكملها من قرى المحلة التى تتسم بالترابط الاسرى و هو ما يجذب الزائرين لها .

وقال محمد زغلول إن أزمة الغزول التى تواجهها عشرات الشركات والمصانع فى مصر منذ أكثر من 10 سنوات ، واستيراد أنواع رديئة من بعض البلدان مثل تركيا وإسرائيل كانت سببا فى تدهور صناعة الغزل و النسيج فى مصر .

أهم الاخبار